الإثنين 01 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الدكتور رضا حجازي يتسلم نتيجة مسابقة شغل 11114 وظيفة معلم مساعد فصل من رئيس التنظيم والإدارة

عاجل | وزير التربية والتعليم يستعد للكشف عن نتيجة مسابقة شغل 11114 وظيفة معلم مساعد فصل

السبت 08/يونيو/2024 - 12:14 م
د.رضا حجازي يستعد
د.رضا حجازي يستعد للكشف عن نتيجة مسابقة وظيفة معلم مساعد فصل

تسلم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، نتائج مسابقة شغل 11114 وظيفة معلم مساعد فصل. يأتي هذا في إطار استئناف الوزارة لباقي مراحل المسابقة. وخلال اللقاء، قدم الدكتور رضا حجازي شكره للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على إدارة المسابقة بكفاءة عالية، مما ساهم في تقليص مدة المسابقة التي كانت تستغرق بضع سنوات سابقًا. كما أشاد بالآلية المتميزة والمحكمة لمنظومة المسابقات المركزية التي ينفذها الجهاز، والتي ساعدت في اختيار أفضل المتقدمين لشغل هذه الوظائف.

 

وزير التربية والتعليم يستعد للكشف عن نتيجة مسابقة شغل 11114 وظيفة معلم مساعد فصل

 

أعلن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن عدد المتقدمين لمسابقة المعلمين التي أعلن عنها الجهاز في يناير 2024 بلغ 89،999 متقدمًا، وانطبقت الشروط على 42،649 منهم. حضر الامتحان الإلكتروني 35،571 متقدمًا، واجتازه بنجاح 10،286 متقدمًا. بعد إعلان النتائج، فُتح باب التظلمات لمدة أسبوعين، حيث تلقى الجهاز 934 تظلمًا، وتم إبلاغ المتقدمين بنتائج تظلماتهم عبر بوابة الوظائف الحكومية.

 

الاتفاق على إجراء مسابقة جديدة نهاية يونيو الجاري للإعلان عن استكمال عدد وظائف معلم مساعد التي لم يتم شغلها في المسابقات السابقة

اتفق كلًا من وزير التربية والتعليم ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على إجراء مسابقة جديدة، سيعلن عنها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في نهاية شهر يونيو الجاري، للإعلان عن الوظائف التي لم يتم شغلها في المسابقات السابقة لشغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم منذ يوليو 2022. من المقرر أن تشمل المسابقة تخصصات معلم مساعد رياض الأطفال ومعلم مساعد فصل.

 

وزير التربية والتعليم يستعد للكشف عن نتيجة مسابقة شغل 11114 وظيفة معلم مساعد فصل

 

جدير بالذكر أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ينظم مسابقات سنوية لصالح وزارة التربية والتعليم بدءًا من عام 2022 ولمدة خمس سنوات، تحت رعاية وزير التربية والتعليم،  لتوظيف إجمالي 150 ألف معلم، وذلك بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية.

 

حضر اللقاء من جانب وزارة التربية والتعليم الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، والمستشار أشرف سيد، المستشار القانوني للوزارة، والأستاذ شادي زلطة، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة، والأستاذ يسري محمود، مدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية. ومن جانب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة حضر المستشار محمد عابد، المستشار القانوني للجهاز، ونسمة الخطيب، المستشار الإعلامي للجهاز، ومارينا ثروت، معاون رئيس الجهاز لتقييم القدرات، ومحمد فيصل، معاون رئيس الجهاز للتدريب وبناء القدرات، ونرمين جمال، وكيل الجهاز للتوظيف الحكومي، ومحمد الحسين، عضو الجهاز.

 

وزير التربية والتعليم يستعد للكشف عن نتيجة مسابقة شغل 11114 وظيفة معلم مساعد فصل