الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة سوهاج تتعاون مع معهد إعداد القادة لاستكشاف استراتيجة وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال

الأحد 14/يوليو/2024 - 01:33 م
السبورة

شاركت جامعة سوهاج بوفد من الطلاب في فعاليات ملتقى "استراتيجية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال"، الذي نظمه معهد إعداد القادة التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية. أكد على ذلك الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة، حيث أشار إلى أهمية الملتقى كتنفيذ لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتركيز على دعم الشباب واكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم، وتعزيز البرامج التعليمية والتوعوية للطلاب لتأهيلهم لسوق العمل المتغير، خاصة فيما يتعلق باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي. هدف المبادرة إلى تزويد الطلاب بالمهارات والخبرات اللازمة لريادة الأعمال، وتعزيز قدراتهم على الابتكار وتحويل أفكارهم إلى مشاريع مبتكرة وناجحة في مختلف المجالات.

 

 

دعم الشباب واكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم

أوضح الدكتور عبدالناصر يس، نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون التعليم والطلاب، أن ملتقى "استراتيجية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال" تم تنظيمه برعاية وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور ومستشاره الدكتور كريم همام، مدير معهد إعداد القادة. استمر الملتقى من 8 حتى 11 يوليو الجاري، وتضمن برنامجه سلسلة من الندوات والأنشطة التثقيفية وورش العمل التدريبية.

 

 

أكد أن الهدف من الملتقى هو تأهيل جيل جديد من رواد الأعمال، ممن يمتلكون المهارات اللازمة للمنافسة في الأسواق المحلية والعالمية. شاركت الجامعة في الملتقى بوفد طلابي مكون من 7 طلاب، يهتمون بصناعة المحتوى والتسويق الرقمي، وكذلك بإنشاء المتاجر الإلكترونية والصفحات المتخصصة على شبكات التواصل الاجتماعي.

 

 

أوضح محمد يوسف، مدير إدارة الاتحادات والأسر الطلابية في جامعة سوهاج، أن البرنامج التدريبي شمل مجموعة من المحاضرات المتنوعة، منها محاضرة تناولت عقلية رواد الأعمال وكيفية تطوير الأفكار لتحولها إلى مشاريع مربحة، وأخرى حول التسويق الرقمي عبر شبكات التواصل الاجتماعي ودوره في دعم رواد الأعمال. كما تضمن البرنامج محاضرة عن تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على الأمن القومي المصري، وورشة عمل حول إنتاج محتوى لوسائل التواصل الاجتماعي وإنتاج مقاطع فيديو قصيرة.

 

 

وأضاف أنه تم عقد ندوة عن الأمن السيبراني وحماية المعلومات، وشمل ملتقي جامعة سوهاج العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والرياضية والاجتماعية. رافق الوفد خلال الفعاليات كابتن ابراهيم محمود، أخصائي رعاية الشباب بكلية الصيدلة.