الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2024 في لجنة بالدقهلية.. تعرف علي التفاصيل

الأربعاء 07/أغسطس/2024 - 01:09 م
إعادة امتحان الكيمياء
إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة في لجنة بالدقهلي

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2024 في إحدى لجان محافظة الدقهلية، بعد انتشار فيديو يظهر إحدى أولياء الأمور وهي تقوم بتغشيش الطلاب أثناء وقوفها بجوار سور المدرسة.

 

وقررت وزارة التربية والتعليم، معاقبة الطلاب بالرسوب في مادة الكيمياء في امتحانات الثانوية العامة 2024 للدور الأول، مع منحهم فرصة إعادة الامتحان في الدور الثاني.

 

بيان وزارة التربية والتعليم بناء على الفيديو المتداول

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أصدرت بيانًا صحفيًا في 6 يوليو الماضي، أكدت فيه أنه بناءً على الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي الذي يظهر سيدة تقوم بتغشيش الطلاب، تم تشكيل لجنة خاصة لتصحيح جميع أوراق إجابات الطلاب في اللجنة المعنية بالواقعة.

 

وأضافت وزارة التربية والتعليم أنه بناءً على الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي الذي يظهر أحد أولياء الأمور وهو يتواصل بصوت مرتفع مع الطلاب خارج حرم إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 في محافظة الدقهلية.

 

تشكيل لجنة خاصة لتصحيح جميع أوراق إجابات الطلاب

أوضح شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزارة التربية والتعليم قامت بتشكيل لجنة خاصة لتصحيح جميع أوراق إجابات الطلاب في اللجنة المعنية بالواقعة.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزارة التربية والتعليم ستقوم بإلغاء امتحان الثانوية العامة 2024 في الكيمياء وإعادة تقديمه لطلاب اللجنة بأكملها في الدور الثاني إذا ثبت حدوث غش جماعي وتطابق الإجابات بين الطلاب في تلك اللجنة. كما سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد المسؤولين عن التقصير في التعامل مع الواقعة.

 

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم إلغاء امتحان الثانوية العامة 2024 في مادة الكيمياء للطلاب وإعادة إجراءه في الدور الثاني.

 

ترجع أحداث الواقعة إلي أنه تم إعلان قرارات عاجلة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في أعقاب انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر أحد أولياء الأمور يتحدث بصوت مرتفع مع الطلاب خارج حرم إحدى اللجان الامتحانية في امتحان الثانوية العامة 2024 في مادة الكيمياء بمحافظة الدقهلية.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، شادي زلطة،  إنه تم تشكيل لجنة خاصة لإعادة تصحيح أوراق إجابات الطلاب في امتحان الثانوية العامة 2024 في مادة الكيمياء تلك اللجنة.

 

وأوضح زلطة أنه في حال ثبوت وجود غش جماعي وتطابق إجابات الطلاب ي امتحان الثانوية العامة 2024  في مادة الكيمياء في اللجنة، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته في الدور الثاني لطلاب تلك اللجنة بأكملها.

 

كما أشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم إلى أن جميع الإجراءات القانونية ستتخذ ضد المسؤولين في امتحان الثانوية العامة 2024 في مادة الكيمياء عن أي تقصير في هذه الواقعة.

 

هذه الخطوات تأتي في إطار الحفاظ على نزاهة في امتحان الثانوية العامة 2024 في مادة الكيمياء وتطبيق العدالة في معاملة جميع الطلاب، وتبرز التزام الوزارة بالتصدي لأي محاولة للغش أو التلاعب بالعملية التعليمية الرسمية.

 

" src="">