الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم يزور الدقهلية لمعالجة التحديات التي تواجه منظومة التعليم بالمحافظة

السبت 03/أغسطس/2024 - 12:24 م
السبورة

وصل محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم إلى ديوان عام محافظة الدقهلية، وذلك في إطار جولاته المستمرة في مختلف محافظات الجمهورية، وتهدف هذه الزيارة إلى مناقشة سبل تطوير العملية التعليمية ومعالجة التحديات، مثل كثافة الطلاب ونقص المعلمين.

 

عند وصوله إلى ديوان عام محافظة الدقهلية، استُقبل الوزير من قبل اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، والدكتور أحمد أنور العدل، نائب المحافظ، والدكتور أيمن بهاء الدين البصال، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإضافة إلى عدد من قيادات الوزارة والأستاذ ناصر شعبان، مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

 

 

الارتقاء بالعملية التعليمية والتغلب على التحديات بالمحافظة

أثناء الاستقبال، أبدى محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، اهتمامه الكبير بتعزيز التعاون مع محافظة الدقهلية، مؤكدًا حرصه على الارتقاء بالعملية التعليمية والتغلب على التحديات التي تعوق تطوير المنظومة وضمان انتظام العملية التعليمية.

 

وزير التربية والتعليم يزور الدقهلية لمعالجة التحديات التي تواجه منظومة التعليم بالمحافظة

 

بدوره، رحب اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، بزيارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مشيدًا بجهود السيد/ محمد عبد اللطيف وجولاته المستمرة لمواجهة التحديات الميدانية. وأثنى على حرص الوزير على تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب.

 

أشار اللواء طارق مرزوق إلى أن محافظة الدقهلية شهدت توسعًا كبيرًا في عدد المدارس التي تم إنشاؤها وتطويرها خلال السنوات العشر الماضية. وأضاف أن التعاون المستمر بين المحافظة ووزارة التربية والتعليم أمر بالغ الأهمية لضمان استمرار هذه الجهود وتحقيق المزيد من التقدم والنجاح في تطوير العملية التعليمية.

 

من المقرر أن يعقد وزير التربية والتعليم ومحافظ الدقهلية اجتماعًا مع مديري مديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية، بالإضافة إلى عدد من مديري المدارس في المحافظة. كما سيقومون بزيارة ميدانية لتفقد عدد من المدارس بالمحافظة.

 

وفي سياق آخر، حسمت وزارة التربية والتعليم اعتماد نتيجة الثانوية العامة اليوم السبت بشكل رسمي فى ردها على ماتم تداوله على صفحات السوشيال ميديا وبعض المواقع الالكترونية بالـتأكيد على أن موعد نتيجة الثانوية العامة 2024 وإعلان أسماء اوائل الثانوية العامة2024 لم يحدد حتى هذه اللحظة وأن كل ما تردد هو من تكهنات وتوقعات لا علاقة لها بأي مسئول بوزارة التربية والتعليم.

 

واكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم فى بيانها الصادر أول أمس أن نتيجة الثانوية العامة 2024 لن تعلن يوم السبت وهى مازالت تحت عملية الرصد والمراجعة، ونفى المتحدث الرسمي للوزارة شادى زلطة فى تصريحات تليفزيونية بشأن ما يتردد حول موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 غير صحيح نهائيا.

 

اضاف شادى زلطة أن هناك بعض الاجراءات منها التصحيح ورصد الدرجات وتطبيق درجات الرأفة على طلاب الثانوية العامة يتم التعامل معها بدقة شديدة حرصا على مصلحة الطلاب.

 

من ناحية اكدت مصادر لـ " السبورة " أن ما تداوله رواد المواقع التواصل حول تسريب النتيجة وحصول بعض الطلاب عليها من الكنترول عار تمام من الصحة، وأنه لن تخرج اي نتيجة من كنترول الثانوية العامة 2024 الا بعد اعتمادها من محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مؤكدة أن نتيجة الثانوية العامة 2024 محاطه بجدار من السرية التامة، وما ينشر هدفه اثارة البلبة بين الطلاب وأولياء الأمور فى الشارع المصرى، وأن الوزارة ستصدر بيانا رسميا فور الانتهاء من نتيجة الثانوية العامة 2024 بموعد إعلانها.

 

وسيقوم موقع السبورة بنشر نتيجة الثانوية العامة 2024 فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم برقم الجلوس والأسم.