الجمعة 05 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

والعظمى بالقاهرة 39 درجة

طقس اليوم | الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم الأحد 23-06-2024

الأحد 23/يونيو/2024 - 02:45 م
الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم

أكدت الأرصاد الجوية، على استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال طقس اليوم والأيام القادمة، ومن المتوقع أن تزيد الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام بمقدار يتراوح بين درجتين إلى 3 درجات في معظم مناطق الجمهورية. وبالتالي، من المتوقع استمرار الطقس الحار على معظم الأنحاء، باستثناء السواحل الشمالية التي تشهد طقسًا حارًا خلال ساعات النهار.

 

أضافت الأرصاد الجوية أن طقس اليوم سوف يكون مائلًا للحرارة ليلًا في معظم محافظات الجمهورية، بينما تشهد السواحل الشمالية طقسًا معتدلًا خلال ساعات الليل. كما أشارت إلى تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي، مما يسبب ارتفاعًا كبيرًا في نسب الرطوبة على جميع مناطق الجمهورية، خاصة السواحل الشمالية نظرًا لموقعها المطل على البحر المتوسط.

 

أكدت الأرصاد الجوية، أن ارتفاع نسب الرطوبة يزيد من الشعور بارتفاع الحرارة بشكل كبير خلال طقس اليوم، وهذه الظاهرة تعتبر سمة أساسية في فصل الصيف، وأضافت أن البلاد تحت تأثير منخفض الهند الموسمي بشكل كامل، ما يسبب ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية، وتوقع أن تتراوح درجات الحرارة في القاهرة الكبرى بين 38 و40 درجة مئوية خلال هذا الأسبوع.

 

من المتوقع أن يشهد طقس اليوم زيادة في نشاط الرياح في مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر خلال فترات متقطعة، كما يُتوقع وجود اضطرابات في الملاحة البحرية على بعض شواطئ مرسى مطروح على البحر المتوسط.

 

درجات الحرارة اليوم الأحد:

- القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 27.
- الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24.
- مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23.
- سوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27.
- قنا العظمى 44 درجة والصغرى 29.
- أسوان العظمى 45 درجة والصغرى 31.

 

وجهت وزارة الصحة والسكان عددًا من التوصيات لحماية المواطنين من المضاعفات الصحية نتيجة لموجة ارتفاع درجات الحرارة، بما في ذلك تعريف الإجهاد الحراري والإجراءات لتجنب التعرض لها.

 

وفي إعلانها عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أكدت وزارة الصحة والسكان على أهمية زيادة شرب المياه والعصائر الطبيعية، وتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، واعتماد الملابس القطنية والفضفاضة والخفيفة بألوان فاتحة كإجراءات وقائية حيوية.