الإثنين 01 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

إنفوجراف.. توجيهات جديدة من التضامن بشأن استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

الخميس 13/يونيو/2024 - 11:09 م
السبورة

بطاقة الخدمات المتكاملة.. نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الخميس، على صفحته عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إنفوجرافا جديدا يسلط الضوء على توجيهات جديدة من التضامن بشأن استخراج بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة.

 

منشور وزاري بشأن إجراءات استخراج بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة

بطاقة الخدمات المتكاملة.. أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي، منشورا وزاريا بشأن إجراءات استخراج بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة لذوي الإعاقات الشديدة، حيث تم إلغاء المنشور الوزاري الصادر بتاريخ ٢١ مارس ٢٠٢٣، والذي تضمن إعفاء ذوي الإعاقات الشديدة من التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان الخاص بالكشف الطبي المميكن للحصول على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة.

 

طريقة استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوى الإعاقات

بطاقة الخدمات المتكاملة.. أشارت وزارة التضامن الاجتماعى إلى أنها على استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوى الإعاقات من خلال ضرورة الالتزام بالتسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان الخاص بالكشف الطبى المميكن للحصول على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة، وبالفحوصات والاختبارات الخاصة بكل نوع إعاقة وفقًا للمادة "4" من اللائحة التنفيذية لقانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة رقم "10" لسنة 2018 الصادر بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2733 لسنة 2018.

 

بطاقة الخدمات المتكاملة.. يحظر تلقى الكشف الطبى يدويا من جميع ذوى الإعاقات "الشديدة، والمتوسطة، والبسيطة"، ويتم الالتزام بالكشف الطبى المميكن على النموذج رقم "1" للجميع دون استثناء، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسألة القانونية.

 

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعى قد وجهت جميع المتقدمين من الأشخاص ذوى الإعاقة، سواء أكانوا ذوى الإعاقات الشديدة أو ممن تنطبق عليهم شروط المرحلة الثانية بتوريد مبلغ 50 جنيها مقابل مادي- رسوما إدارية بأى فرع من فروع بنك ناصر الاجتماعى على الحساب رقم 20912/ 2، كما تم التأكيد على ضرورة الانتهاء من رفع الطلبات يوميا من قبل مدخلى البيانات والاخصائيين والتأكد من اتمام عملية المراجعة من قبل مدير المكتب وعدم تأجيلها.