الخميس 04 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

إجراءات الحكومة الكويتية لتجنب قطع التيار الكهربائي وقت ارتفاع درجات الحرارة

الجمعة 21/يونيو/2024 - 10:34 ص
السبورة

اتخذت الحكومة الكويتية على مدار الأيام الماضية عدة إجراءات حاسمة لترشيد استهلاك الكهرباء، لتجنب اللجوء إلى القطع المبرمج للتيار الذي أعلنته وزارة الكهرباء أمام زيادة الأحمال على الشبكة الكهربائية، خاصة في وقت الذروة وارتفاع درجات الحرارة.

 

خطوات عملية تسهم في تقليل الضغط على شبكة الكهرباء

الحكومة الكويتية.. أوضحت صحيفة "القبس" الكويتية، أن العديد من جهات الدولة في الكويت تسابقت في اتخاذ قرارات وخطوات عملية تسهم في تقليل الضغط على شبكة الكهرباء.


الحكومة الكويتية.. أطلقت جامعة الكويت حملة ترشيد، تحت عنوان: "لنكن شركاء في توفير الكهرباء"، للتوعية بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء بين منتسبي الجامعة، وذلك في استجابة للتوجيهات نحو ترشيد استهلاك الكهرباء في الجهات الحكومية.


الحكومة الكويتية.. وفي سياق متصل، طالبت وزارة الصحة الكويتية قيادييها بضرورة التنبيه على جميع الموظفين بإغلاق المصابيح والمفاتيح الكهربائية، في جميع الغرف والمكاتب داخل القطاعات والإدارات التابعة لهم، عقب انتهاء الدوام، قدمت وزارة التربية من جهتها موعد إنهاء العام الدراسي للعاملين في المرحلة الابتدائية، لتبدأ عطلة نهاية العام لهم من يوم الخميس الماضي بدلا من 2 يوليو.

 

الحكومة الكويتية.. قررت وزارة التربية الكويتية تعطيل جميع العاملين في المرحلة المتوسطة والثانوية اعتبارا من الاثنين المقبل، ما عدا المكلفين بأعمال امتحانات الدور الثاني، مع تخفيض ساعات عمل المكلفين لحين انتهاء الامتحانات، ليكون الانصراف عند الـ12 ظهرا، في استجابة عملية لتوجيهات وزارة الكهرباء بترشيد استهلاك الطاقة.

 

الحكومة الكويتية.. كانت وزارة الكهرباء أعلنت، في وقت سابق صباح الخميس، أن 63 منطقة سيشملها القطع المبرمج للتيار في المحافظات الست من الساعة الـ11 صباحًا إلى الـ5 مساءً لمدة تتراوح بين ساعة وساعتين في حال استدعت الحاجة ذلك.

 

الحكومة الكويتية.. ذكرت وزارة الكهرباء، في بيان لاحق، أن القطع المبرمج للتيار سيكون لمدة ساعتين وسيبدأ عند الساعة الـ12 ظهرا بمنطقتي مزارع الوفرة ومزارع العبدلي.