الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بمشاركة ٢٠ كلية طب من الجامعات المختلفة عبر تطبيق zoom وضمن مبادرة " بداية "

جامعة سوهاج تستعرض حلولًا مبتكرة للكشف المبكر عن سرطان الثدي وزيادة نسب الشفاء

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 11:06 ص
جامعة سوهاج تستعرض
جامعة سوهاج تستعرض حلولًا مبتكرة للكشف المبكر عن سرطان الثدي

شهد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، فعاليات ندوة توعوية نظمتها كلية الطب البشري حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، بمشاركة عدد من كليات الطب في الجامعات المصرية عبر تطبيق Zoom. حضر الندوة كل من الدكتور خالد عبد اللطيف عمران، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مجدي أمين القاضي، عميد الكلية، والدكتور أحمد فتحي النحاس، وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واللواء طارق حافظ، مدير الأمن الجامعي، وذلك في قاعة المؤتمرات الكبرى بالحرم الجامعي القديم.

 

أوضح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن هذه الندوة تأتي في إطار مبادرة "100 مليون صحة" والمبادرة الرئاسية "بداية" لتنمية الإنسان المصري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. وأكد أن الجامعة تعمل على تقديم حلول عملية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وزيادة نسب الشفاء من خلال الخدمات التي تقدمها مراكزها ووحداتها الطبية، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

 

الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج

 

القطاع الطبي شهد تقدمًا كبيرًا بفضل المبادرات الرئاسية

وأضاف رئيس جامعة سوهاج، أن القطاع الطبي شهد تقدمًا كبيرًا بفضل المبادرات الرئاسية والتطورات الحديثة في المستشفيات الجامعية، داعيًا الطالبات إلى نشر الوعي بين أسرهن بأهمية الفحص المبكر للحفاظ على صحة وسلامة النساء في مصر.

 

من جانبه، أشار الدكتور خالد عمران إلى أن الندوة تأتي ضمن احتفالات "أكتوبر الوردي" لرفع الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتشجيع البرامج الوقائية الصحية.

 

وأكد الدكتور مجدي أمين القاضي أن الندوة شهدت حضورًا كبيرًا تجاوز 600 شخص من الطالبات ومنتسبي جامعة سوهاج، وتم التواصل عبر Zoom مع 20 كلية طب بشري على مستوى الجامعات المصرية.

 

جامعة سوهاج تستعرض حلولًا مبتكرة للكشف المبكر عن سرطان الثدي وزيادة نسب الشفاء 

 

في ختام الندوة، ألقى الدكتور السيد مصطفى الشندويلي، رئيس قسم علاج الأورام، محاضرات تناولت مجالات علاج الأورام، الأشعة التشخيصية، والجراحة العامة المتعلقة بأورام الثدي عند السيدات.

 

جدير بالذكر، شهد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، فعاليات مؤتمر قسم أمراض القلب والأوعية الدموية الذي تم تنظيمه بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض القلب، تحت عنوان "التوصيات الحديثة لجمعية القلب الأوروبية في علم أمراض القلب".

 

أُقيمت الفعاليات في قاعة الاحتفالات بالحرم الجامعي القديم، بحضور الدكتور خالد عمران، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مجدي أمين القاضي، عميد الكلية، والدكتور نبيل فرج، رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب، والدكتور شرف الدين شاذلي، رئيس قسم أمراض القلب، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.