الثلاثاء 01 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التابعة لإدارة إسنا التعليمية بالأقصر

أخبار التعليم اليوم | طلاب مدرسة كيمان المطاعنة يسلطون الضوء على مبادرة «بداية» عبر الإذاعة المدرسية

الثلاثاء 01/أكتوبر/2024 - 11:27 ص
طلاب مدرسة كيمان
طلاب مدرسة كيمان المطاعنة يسلطون الضوء على مبادرة «بداية»

أخبار التعليم اليوم.. قدَّم فريق "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" بمدرسة كيمان المطاعنة الثانوية المشتركة التابعة لإدارة إسنا التعليمية بالأقصر فقرة للإذاعة المدرسية حول المبادرة الرئاسية "بداية"، بهدف تعريف الطلاب بأهداف ومحاور المبادرة. جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والمهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، وتحت إشراف الدكتور صفوت جارح عبد العظيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، وبرعاية أحمد الصراف، مدير إدارة إسنا التعليمية.

 

الإذاعة المدرسية تتناول أهم المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي

أخبار التعليم اليوم.. قدَّمت الطالبة يارا أحمد إبراهيم أبو عدبة، بالصف الثاني الثانوي، الإذاعة المدرسية التي تناولت أهم المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى أن مبادرة "بداية" تهدف إلى الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج شامل يستهدف تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية.

 

طلاب مدرسة كيمان المطاعنة يسلطون الضوء على مبادرة «بداية» عبر الإذاعة المدرسية

 

أخبار التعليم اليوم.. وأوضحت يارا أن أهداف المبادرة تشمل تحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج التنمية المستدامة في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة، وتوفير فرص العمل عبر تعاون مشترك بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني، بالإضافة إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين في مختلف المحافظات، وتقديم خدمات وبرامج متنوعة لجميع الفئات العمرية، وتحقيق العدالة في توزيع هذه الخدمات.

 

أخبار التعليم اليوم.. كما شاركت الطالبات مي خليفة، ملك الأمير، حنين خليفة، وزينب أبو عوف في شرح أهداف المبادرة من خلال تعزيز المهارات البشرية، تطوير الخدمات الحكومية، وتكوين أجيال قادرة على الإبداع والابتكار. وتم الإشارة إلى دعم الأزهر والكنيسة والأوقاف في ترسيخ القيم والأخلاق، وتعزيز دور القطاعين العام والخاص في تقديم الخدمات، وتطوير البنية التشريعية لضمان الحماية الاجتماعية وتحديث المجتمع المحلي.

 

أخبار التعليم اليوم.. أشرف على هذا النشاط إيمان عبد العال، منسق عام المبادرة بتعليم الأقصر، وأسامة حفني عبد الجليل، مدير مدرسة كيمان المطاعنة، وآمال جابر أبو دوح، أخصائية نفسية ومنسقة المبادرة بالمدرسة، وسعدية أبو المجد مصطفى، أخصائية نفسية بالمدرسة.

 

جدير بالذكر، قام محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، صباح اليوم، بزيارة تفقدية لعدد من المدارس بالمحافظة استهلت بزيارة مدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" و"عائشة حسانين الثانوية بنات" التابعتين لإدارة شرق الفيوم التعليمية.