الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ممثلين عن المجلس الوطني للتعليم العالي (NCHE)

جامعة عين شمس تستقبل وفدًا من خبراء الجودة من مالاوي

الأربعاء 11/سبتمبر/2024 - 01:07 م
جامعة عين شمس تستقبل
جامعة عين شمس تستقبل وفدًا من خبراء الجودة من مالاوي

استقبلت غادة فاروق، نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وفدًا من خبراء الجودة من جمهورية مالاوي، ممثلين عن المجلس الوطني للتعليم العالي (NCHE). تأتي هذه الزيارة في إطار التعاون المستمر بين الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وهيئات ضمان الجودة الدولية، وفي سياق تعزيز الشراكة بين الهيئة والجامعات المصرية.

 

شارك في اللقاء راجيه طه، نائب رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد للتعليم الأزهري، وسافيناز الحبشي، المشرف العام على ملف الجودة والاعتماد بالمؤسسة بـ جامعة عين شمس، بالإضافة إلى ميريام عياد، مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة.

 

رحبت غادة فاروق، نائب رئيس جامعة عين شمس، بالوفد، معبرة عن تقديرها لزيادة عدد الخبراء الدوليين، وأكدت على أهمية تبادل الخبرات الدولية لتعزيز معايير الجودة والاعتماد في التعليم. وأشارت إلى أن الهدف هو تحقيق معايير الجودة ليس فقط للحصول على شهادات الاعتماد، بل أيضًا لتطوير جودة التعليم بما يتماشى مع أحدث التطورات والتحديثات المستمرة.

 

جهود كليات جامعة عين شمس والبرامج المعتمدة دوليًا

كما استعرضت نائب رئيس جامعة عين شمس جهود كليات الجامعة والبرامج المعتمدة دوليًا. بعد الاجتماع، قام الوفد بزيارة لمركز ضمان الجودة والاعتماد، حيث قدمت الدكتورة ميريام عياد عرضًا تقديميًا تناول مهام المركز واستراتيجياته، وأكدت استعداد المركز للتعاون مع الوفد وتقديم الدعم الفني المطلوب.

 

جدير بالذكر، تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة أميرة يوسف عميد كلية البنات،  والدكتورة أسماء زعزع وكيل الكلية لشئون  التعليم والطلاب، نظم قطاع شئون التعليم والطلاب بكلية البنات الملتقى التعريفى للطالبات المستجدات على مدار يومين ٨-٩سبتمبر ٢٠٢٤.

 

جاء ذلك بالتعاون مع وحدة إدارة الأزمات والكوارث ولجنة الطوارئ في جامعة عين شمس بقيادة أ.م.د فاطمة الزهراء أنور، د. نشوى قطب بالمشاركة مع ادارة رعاية الشباب تحت ادارة أ. غادة موسي، وإشراف  أ.د فيروز حسن مسؤل الأنشطة الطلابية ومسئول أسرة من أجل مصر بالكلية، وبالتعاون مع وحدة الأمن والدفاع المدنى.

 

وخلال فعاليات اليوم الأول رحبت الدكتورة أسماء زعزع وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بـ جامعة عين شمس بالطالبات الجدد لجميع أقسام الكلية وقامت سيادتها بجولة حرة على كل أقسام الكلية ومتابعة اليوم التعريفي لكل قسم حيث أستقبل كل قسم الطالبات المستجدات والحاصلين على الثانوية العامة وقام بالإجابة على كافة التساؤلات من الطالبات وتم تقديم شرح لطريقة التقدم لكل برنامج وشروط وأهمية البرامج وعلاقتها بسوق العمل وأنه سيتم توضيح كافة الإجراءات على صفحة المنتدى الاعلامى لكلية البنات جامعة عين شمس.