الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

معهد النيل العالي للعلوم التجارية رائد في إعداد خريجين متميزين من خلال معامل محاكاة لسوق العمل

الخميس 05/سبتمبر/2024 - 04:32 م
معهد النيل العالي
معهد النيل العالي للعلوم التجارية

أعلن الدكتور صلاح عبد الغفار منصور، رئيس مجلس إدارة معهد النيل العالي للعلوم التجارية وتكنولوجيا الحاسب بالمنصورة، عن مجموعة من المفاجآت لطلاب الثانوية العامة، في إطار رؤية المعهد الطموحة للسنوات القادمة. وأوضح أن الهدف هو أن يصبح المعهد من أبرز المعاهد العليا الخاصة الرائدة في مجال جودة التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع محليًا وإقليميًا.

 

المعهد يتبنى التزامًا بمواكبة التطورات المستمرة في جودة التعليم

وأشار رئيس مجلس إدارة معهد النيل العالي للعلوم التجارية، إلى أن المعهد يتبنى التزامًا بمواكبة التطورات المستمرة في جودة التعليم، وذلك وفقًا لرؤية الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لإعداد خريجين متميزين وقادرين على المنافسة، إلى جانب تطوير ودعم منظومة البحث العلمي والمساهمة في التنمية المستدامة وخدمة المجتمع على الصعيد المحلي.

 

مدة الدراسة

وأوضح الدكتور صلاح عبد الغفار منصور، رئيس مجلس إدارة معهد النيل العالي للعلوم التجارية، أن مدة الدراسة بالمعهد هي أربع سنوات، يمنح خلالها درجة البكالوريوس في تخصصات نظم معلومات الأعمال، المحاسبة والمراجعة، والتجارة الخارجية. كما أشار إلى أن المعهد يسهل تسجيل الطلاب للدراسات العليا في جميع الجامعات المصرية.

 

مميزات معهد النيل العالي للعلوم التجارية

وأشار رئيس مجلس إدارة معهد النيل العالي للعلوم التجارية، إلى مجموعة من المميزات التي تميز المعهد، مثل معامل المحاكاة لسوق العمل التي تهدف إلى إعداد خريجين متميزين، بما في ذلك معمل البورصة والبنك الافتراضي. ويضم المعهد أيضًا معامل حاسب آلي متطورة، متصلة بشبكة محلية ودولية، ومجهزة بأحدث الأجهزة والبرامج المتخصصة التي يتم تحديثها سنويًا لتزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة لمواكبة التطورات التكنولوجية في سوق العمل.

 

كما كشف الدكتور صلاح عبد الغفار منصور، رئيس مجلس إدارة معهد النيل العالي للعلوم التجارية، عن وجود وحدة متخصصة للتدريب الميداني (الصيفي)، والتي تشرف على برامج تدريبية من خلال بروتوكولات تعاون مع شركات الكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ووزارة الإنتاج الحربي وبعض البنوك المصرية.

 

وأكد رئيس مجلس إدارة معهد النيل العالي للعلوم التجارية، أن المعهد يولي اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية، حيث يحصد طلابه مراكز متقدمة في المسابقات المحلية والدولية. يحق لخريجي المعهد أيضًا التسجيل في نقابة التجاريين. ويضم المعهد مكتبة حديثة تحتوي على مراجع ودوريات متخصصة في المجالات التجارية والحاسب الآلي، بالإضافة إلى اتصالها ببنك المعرفة المصري وشبكة المكتبات العالمية.

 

وأختتم الدكتور صلاح عبد الغفار منصور، رئيس مجلس إدارة معهد النيل العالي للعلوم التجارية، حديثه بالإشارة إلى اهتمام المعهد بالبحث العلمي، حيث أطلق العدد الأول من المجلة العلمية "النيل للعلوم التجارية والقانونية ونظم المعلومات" في عام 2021، وهي معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات ولها ترقيم دولي.