الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الأعلى للجامعات يثني على التميز التكنولوجي لمبنى الاختبارات الإلكترونية في جامعة سوهاج

الإثنين 02/سبتمبر/2024 - 02:42 م
الأعلى للجامعات يثني
الأعلى للجامعات يثني على مبنى الاختبارات الإلكترونية

استقبل الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أعضاء لجنة المجلس الأعلى للجامعات من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برئاسة الدكتور علاء عبد العاطي، مدير وحدة الاختبارات الإلكترونية بالوزارة، ومشاركة المهندس مصطفى عطية، ممثل شركة كونكت، والمهندس محمد حسين، مدير عام الشؤون الهندسية بوزارة التعليم العالي. وقد جاءت الزيارة للتأكد من جاهزية مبنى الاختبارات الإلكترونية في المقر الجديد للجامعة، استعدادًا لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد.

 

جامعة سوهاج تواصل جهودها لتطوير المنظومة التعليمية

وأكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة تواصل جهودها الحثيثة لتطوير المنظومة التعليمية، مع التركيز على تعزيز استخدام الاختبارات الإلكترونية وتحسين البنية المعلوماتية، بالإضافة إلى التوسع في إنشاء المنصات التعليمية الإلكترونية التي تعتمد على التعليم عن بُعد. ويأتي هذا التوجه ضمن استراتيجية التحول الرقمي التي تدعمها القيادة السياسية، حيث تهدف الاختبارات الإلكترونية إلى قياس مهارات التفكير العليا بدلًا من الاعتماد على أساليب الحفظ والتذكر.

 

لجنة الأعلي للجامعات تشيد بالبنية التحتية الرقمية لمبني الاختبارات الإلكترونية بجامعة سوهاج
 

 

وأشار الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، إلى أن اللجنة قامت بتفقد مبنى مركز الاختبارات الإلكترونية، الذي بلغت تكلفته الإجمالية 150 مليون جنيه، وراجعت جميع التجهيزات اللازمة لتشغيله، كما أشادت بالجهود المبذولة لاستكمال كافة المتطلبات التشغيلية قبل بداية العام الدراسي.

 

لجنة الأعلي للجامعات تشيد بالبنية التحتية الرقمية لمبني الاختبارات الإلكترونية بجامعة سوهاج

 

من جانبه، أوضح الدكتور عبد الناصر يس، نائب رئيس جامعة سوهاج لشؤون التعليم والطلاب، أن اللجنة راجعت جاهزية المبنى من حيث البنية التحتية وأجهزة الكاميرات في معامل الاختبارات، التي تستوعب نحو 3530 جهاز كمبيوتر، مما يتيح إجراء امتحانات لنحو 5000 طالب في نفس الوقت.

 

كما أضاف الدكتور محمد حشمت، المدير التنفيذي للمعلومات لـ جامعة سوهاج، أن الجولة شملت تفقد الربط الشبكي، وغرف الخوادم والتحكم، وأنظمة إنذارات الحريق والمكيفات، والأعمال الكهربائية، وكبائن الامتحانات المخصصة للطلاب. وقد أثنت اللجنة على جهود الجامعة في تجهيز البنية التحتية الرقمية وضمان استعداد المركز للاختبارات الإلكترونية.

 

رافق اللجنة خلال الزيارة كل من المحاسب أشرف القاضي، أمين عام جامعة سوهاج، والدكتور محمد حشمت، المدير التنفيذي للمعلومات، والدكتور محمد أبو زهاد، مدير وحدة MIS، والدكتور صبري باسط، مدير مركز الاختبارات الإلكترونية، والدكتور عبد العليم سعد، نائب مدير المركز.