الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الدكتور أحمد المنشاوي: عملية التحصيل الإلكتروني تهدف إلي خدمة طلاب الجامعة وتوفير خدمات مصرفية آمنة بكل سهولة ويسر

جامعة أسيوط تطلق خدمة جديدة بهدف تسهيل الإجراءات علي الطلاب الجدد

الخميس 29/أغسطس/2024 - 10:49 ص
الدكتور أحمد المنشاوى
الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط

أعلنت جامعة أسيوط، برئاسة الدكتور أحمد المنشاوى، عن تفعيل منظومة التحصيل الإلكتروني للرسوم المتعلقة بالكشف الطبي للطلاب الجدد الملتحقين بكليات الجامعة، سواء من خلال المنافذ الداخلية أو الخارجية. يأتي هذا القرار استكمالًا للجهود السابقة التي بذلتها إدارة الجامعة، حيث تم اعتماد منظومة التحصيل الإلكتروني من قِبل وزارة المالية في فبراير 2024، بهدف تحصيل الرسوم الدراسية ورسوم الإقامة في المدن الجامعية.

 

وأوضح الدكتور المنشاوي أن جامعة أسيوط وضعت خطة شاملة لتوسيع نطاق استخدام منظومة التحصيل الإلكتروني عبر المنافذ المختلفة، بهدف تسهيل الإجراءات على الطلاب، وتقليل الازدحام في منافذ التحصيل، وتوفير الوقت والجهد. كما أشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار خطة الدولة لنشر ثقافة الشمول المالي، وتعزيز التحول الرقمي وتطوير النظام التعليمي.

 

من جانبه، أشار الدكتور أحمد عبدالمولى، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، إلى الإجراءات المتبعة لتحصيل رسوم الكشف الطبي للفئات المختلفة للعام الدراسي 2024/2025. تشمل هذه الإجراءات:

 

📌 يقوم الطالب بتسجيل الدخول على الموقع: http://195.246.49.218/stud_regist/، أو عبر مسح الكود المرفق، ثم اختيار "تسجيل جديد". 📌 يملأ الطالب البيانات المطلوبة، مثل: (الاسم، الرقم القومي، رقم الجلوس، رقم الهاتف، نوع الكشف، الكلية)، ثم يضغط على "تسجيل الاستمارة". 📌 يحصل الطالب على رقم مكون من 6 خانات يُستخدم للسداد عبر المنافذ الخارجية في أي وقت قبل موعد الكشف الطبي، أو عبر المنافذ الداخلية بالجامعة في أي خزنة دون التقيد بمكان معين. 📌 عند السداد من المنافذ الخارجية (ماكينات وقتي، تطبيق خدماتي، أو أي من شركاء eFinance)، يجب الاحتفاظ بإيصال السداد لتقديمه عند الطلب، كما يمكن التأكد من إتمام السداد من خلال خانة "استعلام عن سداد". 📌 في حالة مواجهة أي مشكلات، يمكن التواصل عبر الأرقام التالية: 0882423012 أو 01015555839.

 

وفي سياق آخر، فتح باب تقليل الاغتراب.. أعلن مكتب التنسيق برئاسة السيد عطا، مستشار وزير  التعليم العالي لسياسات القبول بالجامعات، عن فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، بنسبة 10% من الطلاب، وذلك خلال الفترة من يوم الخميس 29 أغسطس 2024 حتى يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

 

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، عن تحقيق الجامعة إنجازًا جديدًا في التصنيفات الدولية، حيث برزت في سبعة مجالات  علمية ضمن تصنيف شنغهاي الصيني لعام 2024. واحتلت الجامعة المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية، والمركز (201-300) عالميًا في مجال الهندسة الكيميائية، بالإضافة إلى تصدرها مصريًا والمركز (301-400) عالميًا في مجال الهندسة الإلكترونية. كما جاءت جامعة أسيوط في المركز الثاني مصريًا، والمركز (201-300) عالميًا في مجال العلوم الهندسية، مما يعزز من مكانتها المتميزة على المستوى المحلي والدولي.

 

فتح باب تقليل الاغتراب

وأوضح المكتب ضوابط مرحلة تقليل الاغتراب، حيث يجب أن يكون التحويل ضمن الكليات المناظرة في حدود الحد الأدنى للقطاع، أو التحويل إلى كليات غير مناظرة بشرط استيفاء الحد الأدنى للكلية المستهدف التحويل إليها، مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي. يجب إجراء التحويلات فقط من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.