الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

في إطار زيارته لمحافظة أسوان

وزير التربية والتعليم يشدد على إنهاء تحديات المنظومة التعليمية قبل بدء العام الدراسي.. أهمها كثافة الفصول

الأربعاء 28/أغسطس/2024 - 03:53 م
السبورة

عقد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم اجتماعًا مع قيادات ومديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس في محافظات أسوان وقنا والأقصر، وذلك لمتابعة الاستعدادات والإجراءات التي اتخذتها الوزارة تحضيرًا للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

 

في مستهل اللقاء، أعرب وزير التربية والتعليم عن سعادته بزيارة محافظة أسوان، وأشاد بالجهود المبذولة في تطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة، وكذلك بالتقدم الملموس في مواجهة التحديات والمشكلات خلال الفترة الماضية.

 

وزير التربية والتعليم: هيكلة المرحلة الثانوية تهدف لتدريس المناهج الأساسية بشكل جيد وإكساب الطلاب المهارات المناسبة واستفادة الطلاب فى الوقت المحدد لدراستها

وأوضح وزير التربية والتعليم أن إعادة هيكلة المرحلة الثانوية تهدف إلى التركيز على تدريس المناهج الأساسية بشكل فعال، مع تمكين الطلاب من الاستفادة القصوى من الفترة المخصصة لدراستها، وتحقيق المعايير الدولية المطلوبة. وأكد أن المدارس الثانوية الحكومية في المحافظات أصبحت مزودة ببنية تكنولوجية حديثة وأجهزة وسبورات ذكية في الفصول، مشددًا على ضرورة استخدامها في تعليم الطلاب.

 

محمد عبد اللطيف: التوجيه بسرعة الانتهاء من تقليل الكثافات الطلابية بالفصول والاستعانة بالوزارة لحل أي مشكلات طارئة

كما وجه وزير التربية والتعليم بالتركيز على تقليل كثافة الفصول، مؤكدًا على أهمية تواصل الإدارات التعليمية مع المديرية والوزارة في حالة وجود تحديات تعيق تحقيق هذا الهدف، وذلك لضمان إيجاد الحلول المناسبة قبل بدء العام الدراسي.

 

 

وزير التربية والتعليم: التشديد على الاهتمام بتفعيل أعمال السنة على السلوك والمواظبة والواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية

فيما يتعلق بجذب الطلاب إلى الحضور للمدارس، شدد وزير التربية والتعليم على أهمية التركيز على أعمال السنة، والتي تشمل السلوك، المواظبة، كشكول الحصة، الواجبات، التقييم الأسبوعي، والاختبارات الشهرية. وأوضح أن الهدف من هذه الأعمال هو متابعة وتقييم مستوى الطلاب بشكل مستمر وزيادة تفاعلهم في الفصل، مما يساهم في رفع مستوى تحصيلهم الدراسي.

 

وبالنسبة لمجموعات التقوية، أكد وزير التربية والتعليم أن تنظيمها يعود إلى مجلس إدارة المدرسة، بشرط اعتمادها من مجلس الأمناء، وشدد على ضرورة حصول المعلمين على أجورهم فور انتهاء الحصص.

 

استعرض وزير التربية والتعليم أيضًا جهود المديريات الثلاث في معالجة كثافات الفصول وسد العجز في أعداد المعلمين، مؤكدًا على ضرورة تنفيذ هذه الإجراءات بدقة وبالتعاون بين الإدارات التعليمية والمديريات والوزارة لتحقيق الأهداف المرجوة.

 

محافظ أسوان يشيد بالقرارات التي اتخذتها الوزارة خلال الفترة الماضية في إصلاح ملف التعليم ومواجهة التحديات

من جانبه، رحب اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، بوزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف وبالحاضرين، معبرًا عن سروره بهذه الزيارة التي تهدف إلى تقييم الوضع التعليمي بالمحافظة استعدادًا للعام الدراسي الجديد. وأشاد بالقرارات الأخيرة التي اتخذت في مجال التعليم، مثمنًا جهود الوزير وفريق العمل في معالجة التحديات والمشكلات. وأكد المحافظ أن قطاع التعليم في أسوان يعمل بجهد وتفاني لخدمة الصالح العام، مشيرًا إلى أن الدعم الكبير من وزارة التربية والتعليم كان أساسًا لتحقيق الإنجازات، مؤكدًا حاجة المحافظة لمزيد من الفصول وإضافة أنواع جديدة من المدارس مثل مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا والمدارس اليابانية، مقدمًا شكره وتقديره للوزير.