الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

قائمة منتخب مصر الأوليمبي في أولمبياد باريس

موعد مباراة منتخب مصر الأوليمبي وبارجواي والقنوات الناقلة

الأربعاء 31/يوليو/2024 - 11:48 ص
منتخب مصر الأوليمبي
منتخب مصر الأوليمبي

موعد مباراة منتخب مصر الأوليمبي وبارجواي.. ضرب منتخب مصر الأليمبي، موعدا في دور ربع نهائي منافسات كرة القدم، في دورة الألعاب الأوليمبية في باريس 2024، مع بارجواي ثاني المجموعة الرابعة، بعد أن تصدر منتخب مصر الأوليمبي المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، بعد أن تعادل في المباراة الأولى أمام الدومينيكان سلبيا، وحقق فوزا صعبا على أوزباكستان بهدف نظيف، وفاز على إسبانيا بهدفين مقابل هدف.

القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر الأوليمبي وبارجواي

موعد مباراة منتخب مصر الأوليمبي وبارجواي.. تقام مباراة مصر وبارجواي بعد غد الجمعة على ستاد مارسيليا الفرنسي، في تمام الساعة الثامنة مساء، وتذاع المباراة عبر قنوات بي ان سبورت الرياضية المشفرة.

ترتيب بارجواي في المجموعة الرابعة

موعد مباراة منتخب مصر الأوليمبي وبارجواي.. واحتل منتخب بارجواي المركز الثاني في المجموعة الرابعة بعد أن خسر أمام اليابان بخمسة أهداف نظيفة في افتتاحية المجموعة، وفاز على مالي بهدف، وفاز على منتخب الصهاينة بأربعة أهداف مقابل هدفين.

قائمة منتخب مصر الأوليمبي في أولمبياد باريس

موعد مباراة منتخب مصر الأوليمبي وبارجواي.. واختار البرازيلي ميكالي، المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي قائمة من اللاعبين ضمت 18 لاعبا وهم:
حراسة المرمى: حمزة علاء، علي الجابري، خط الدفاع: أحمد عيد، محمد طارق، حسام عبد المجيد، عمر فايد، خط الوسط: محمود صابر، محمد شحاتة، أحمد نبيل "كوكا"، محمد النني، أحمد عاطف، مصطفى سعد، إبراهيم عادل، زياد كمال، أحمد مصطفى "زيزو"، كريم محمد، خط الهجوم: أسامة فيصل، بلال مظهر.

أرقام قياسية لمنتخب مصر بعد الفوز على إسبانيا

موعد مباراة منتخب مصر الأوليمبي وبارجواي.. وتعد المرة الاولى التي يتصدر فيها منتخب مصر الأوليمبي مجموعته منذ استحداث دور المجموعات ببطولة دورة الألعاب الأوليمبية في روما 1960، وتعتبر المرة الثانية التي يتأهل منتخب مصر الأوليمبي الى دور ربع نهائي دون خسارة، حيث حقق فوزين وتعادل واحد في باريس 2024.

موعد مباراة منتخب مصر الأوليمبي وبارجواي.. واقترب محمد الننى من معادلة كل من على الحسني ومحمد بدوي، اذا شارك مع منتخب مصر الأوليمبي في مباراة ربع النهائي أمام بارجواي والتي سوف تقام بعد غد الجمعة، حيث لعب محمد الننى 7 مباريات في الأولمبياد، حيث شارك في 4 مباريات خلال أولمبياد لندن 2012، وشارك في أولمبياد باريس 2024 في 3 مباريات، ولدية فرصة الانفراد بعدد مباريات المصريين اذا حقق منتخب مصر الفوز على بارجواي والوصول الى دور نصف النهائي، حيث يمكن له الوصول الى المشاركة في 10 مباريات.

تاريخ منتخب مصر في الألعاب الأوليمبية

في أولمبياد أنتويرب عام 1920، وتعد أول مباراة لمنتخب مصر دوليا في هذه البطولة حيث لعب مباراة واحدة أمام إيطاليا وخسرها بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وأول فوز لمنتخب مصر في أولمبياد باريس 1924، أي منذ 100 عام، على منتخب المجر وحقق الفوز بثلاثة أهداف نظيفة.

احتل منتخب مصر المركز الرابع مرتين في أولمبياد امستردام وحقق فوزين على كل من تركيا بسبعة أهداف مقابل هدف، وفاز على البرتغال بهدفين مقابل هدف، لم ينجح في احتلال المركز الثالث بعد خسارته أمام إيطاليا بنتيجة ثقيلة 11-3.

واحتل المركز الرابع في أولمبياد طوكيو 1964، حيث لعب ست مباريات تعادل مع البرازيل بهدف، وخسر امام تشكيوسلوفاكيا بخمسة أهداف مقابل هدف، وحقق الفوز على كوريا الجنوبية بعشرة أهداف نظيفة، ليحتل المركز الثاني، وصعد الى دور ربع النهائي ليفوز على غانا بخمسة أهداف مقابل هدف، ولعب في نصف النهائي امام المجر وخسر بستة أهداف نظيفة، ولعب على المركزين الثالث والرابع أمام ألمانيا وخسر بثلاثة أهداف مقابل هدف.