الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

.. والعظمى بالقاهرة 37 درجة

طقس اليوم | الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس اليوم الأربعاء 31-07-2024

الأربعاء 31/يوليو/2024 - 10:29 ص
الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس اليوم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود خلال طقس اليوم الأربعاء أجواء شديدة الحرارة ويكون الطقس رطب خلال النهار على معظم المناطق، بينما يكون حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية. أما ليلًا، فيكون طقس اليوم مائلًا للحرارة ورطبًا على معظم الأنحاء.

 

من المتوقع أن تستمر نسب الرطوبة المرتفعة خلال طقس اليوم، مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة عن المتوقع بمقدار يتراوح بين 2 إلى 3 درجات. كما يُتوقع تشكل شبورة مائية خفيفة في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة.

 

تتوقع الهيئة خلال طقس اليوم حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على السواحل الغربية للبحر المتوسط، حيث ستتراوح سرعة الرياح بين 40 و60 كيلومترًا في الساعة، بينما من المتوقع أن يتراوح ارتفاع الأمواج بين 2 و3.5 أمتار.

 

طقس اليوم يكون هناك فرصة لتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون رعدية أحيانًا، على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل. من الممكن أن تصاحبها رياح نشطة قد تؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة.

 

الطقس من الخميس 01 أغسطس إلى الأربعاء 07 أغسطس:

من المتوقع استمرار فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة خلال طقس اليوم، وقد تكون رعدية وتصل أحيانًا إلى حد السيول في مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر. سيصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

 

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن السواحل الشمالية والمدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط ستشهد خلال طقس اليوم نشاطًا في الرياح، مما سيساهم في تحسين حالة الطقس. كما سيكون الطقس غائمًا جزئيًا في مدينة العلمين، مما يساعد على تخفيف الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

 

حالة البحر المتوسط من المتوقع أن تكون معتدلة إلى مضطربة خلال طقس اليوم، حيث يتراوح ارتفاع الموج بين مترين و3.5 متر، وتكون الرياح شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتتراوح بين خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج بين متر و1.5 متر، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية شرقية.

 

درجات الحرارة اليوم الأربعاء:

- القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 27.
- الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25.
- مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 25.
- سوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 27.
- قنا العظمى 42 درجة والصغرى 27.
- أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.