الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تسجيل 15 ألف طالب وطالبة في اختبارات القدرات 2024 للثانوية العامة

السبت 27/يوليو/2024 - 11:50 ص
مكتب التنسيق 2024
مكتب التنسيق 2024

اختبارات القدرات 2024.. أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم السبت، أن عدد الطلاب الذين سجلوا لأداء اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات التي تشترط اجتياز هذه الاختبارات بلغ 15،000 طالب وطالبة للعام الجامعي الجديد 2024/2025.

 

اختبارات القدرات 2024.. سوف يواصل موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.digital.gov.eg استقبال رغبات طلاب شهادة الثانوية العامة المصرية للعام 2024 لإجراء اختبارات القدرات حتى مساء يوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2024. وسيظل الموقع متاحًا للطلاب على مدار الساعة.

 

اختبارات القدرات 2024.. تجدر الإشارة إلى أن الكليات التي تتطلب اجتياز اختبارات القدرات كشرط للالتحاق بها للعام الجامعي 2024/2025 تشمل:

 

- كليات الفنون التطبيقية في جامعات: حلوان، دمياط، بنها، بني سويف، طنطا.


- كليات التربية الرياضية (بنين وبنات).


- كلية التربية الموسيقية والتربية الفنية في الزمالك (جامعة حلوان).


- كلية التربية الفنية (جامعة المنيا).

 

- كليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة):

  • أولًا: كليات الفنون بجامعات: حلوان، الإسكندرية، المنيا، جنوب الوادي، المنصورة، أسيوط، الأقصر.
  • ثانيًا: كليات الفنون الجميلة (عمارة) في جامعات: حلوان، الإسكندرية، المنيا، المنصورة، أسيوط.

 

اختبارات القدرات 2024.. كما نشر المحلس الأعلى للجامعات أهم الأسئلة الشائعة حول اختبارات القدرات في الجامعات  في اطار انطلاق اختبارات القدرات بالجامعات الحكومية امام طلاب الشهادة الثانوية العامة للعام الجامعي 2024/2025 يمكن للطلاب الاطلاع علي أهم الاسئلة الشائعة التالية:

 

اختبارات القدرات في الجامعات

اختبارات القدرات 2024.. اختبارات القدرات في الجامعات هي اختبارات تستخدم عادةً كأداة لقياس قدرات الطلاب ومهاراتهم في مجموعة متنوعة من الموضوعات. تُستخدم هذه الاختبارات في عدة سياقات، منها:

اختبارات القدرات 2024.. اختبارات القبول في الجامعات: يتم استخدامها كجزء من عملية القبول لتحديد مدى تأهيل الطلاب للالتحاق بالجامعة، وتختلف أساليب ومحتوى هذه الاختبارات بناءً على التخصص ومتطلبات البرنامج الأكاديمي.

 

اختبارات القدرات 2024.. اختبارات التوظيف أو المهنية: يمكن أن تستخدم اختبارات القدرات كأداة لتقييم مهارات الفرد وقدراته العقلية والمعرفية المطلوبة لأداء وظيفة معينة في بعض الحالات.

 

اختبارات القدرات 2024.. تحديد المواهب الأكاديمية: قد تستخدم اختبارات القدرات أيضًا لتحديد المواهب الأكاديمية للطلاب المميزين والموهوبين، وتوجيههم إلى برامج خاصة بالموهوبين أو برامج دراسية متقدمة.

 

اختبارات القدرات 2024.. تحديد الاحتياجات التعليمية الفردية: قد تساعد اختبارات القدرات الطلاب والمعلمين على تحديد نقاط القوة والضعف في المعرفة والمهارات، وبناء عليها تحديد احتياجات التعلم الفردية.

 

اختبارات القدرات 2024.. تقييم برامج  التعليم: يمكن استخدام نتائج اختبارات القدرات لتقييم فعالية برامج التعليم والتدريب ومدى تحقيقها لأهداف التعلم المحددة.

 

اختبارات القدرات 2024.. أمثلة على اختبارات القدرات تشمل اختبارات SAT وACT المعروفة عالميًا، والتي تستخدم في الولايات المتحدة كأداة لقياس قدرات الطلاب ومهاراتهم في القراءة والكتابة والرياضيات. في السياق المحلي في الدول العربية، توجد اختبارات محلية مخصصة لكل بلد تستخدمها الجامعات لتحديد قبول الطلاب.