الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أثر فهم المقاصد الشرعية في تعزيز السلم والعيش المشترك

رئيس جامعة المنيا يستقبل دكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف السابق

الأربعاء 24/يوليو/2024 - 06:06 م
رئيس جامعة المنيا
رئيس جامعة المنيا يرحب بـ الدكتور محمد مختار جمعة

قام  رئيس جامعة المنيا، الدكتور عصام فرحات، باستقبال الدكتور محمد مختار جمعة، الأستاذ بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين في جامعة الأزهر، وعضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، والوزير السابق للأوقاف. 

 

وجاء اللقاء على هامش زيارة الدكتور محمد مختار جمعة للجامعة لمناقشة رسالة دكتوراه تحت عنوان "أثر فهم المقاصد الشرعية في تعزيز السلم والعيش المشترك".

حضر اللقاء أيضًا الدكتورة غادة عبد الرحيم، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حسام عبد الرحيم، الأستاذ المساعد بكلية دار العلوم في جامعة المنيا.



رئيس جامعة المنيا يرحب بـ الدكتور محمد مختار جمعة

في بداية اللقاء، رحب رئيس جامعة المنيا بـ الدكتور محمد مختار جمعة، معربًا عن تقديره لحضوره ومساهمته في إثراء البحث العلمي وتقديم النصائح والتوجيهات للباحث. تناول الحديث بينهما دور المواطنة في تحقيق السلم والأمن الفكري في المجتمعات، وأهمية بناء الإنسان وتعزيز روح المواطنة كجزء من التنمية المستدامة.

كما تطرق اللقاء إلى المفهوم الشرعي للضروريات والأحكام التي تحقق مصالح البشر، مما يسهم في فهم أعمق للمقاصد الشرعية وتطبيقها على أرض الواقع بما يعزز من التعايش والسلم في المجتمعات.

هذا النقاش يعكس التزام جامعة المنيا بتعزيز البحث العلمي والحوار الفكري حول الموضوعات الهامة التي تؤثر في الحياة الاجتماعية والفكرية للمجتمعات المختلفة.