الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

غير قانونية

زيارات وزير التربية والتعليم يوم الجمعة غير قانونية

الجمعة 26/يوليو/2024 - 08:16 م

تعليقا على زيارات وزير التربية والتعليم الأخيرة  ، لا أدري لماذا الإصرار على أن تكون الزيارات يوم الجمعة ؟ وبأي سند قانوني يتم فتح المدارس يوم الجمعة وحضور المعلمين؟ ينبغي الإشارة إلى أن تحديد يوم الجمعة للزيارات يثير الكثير من التساؤلات حول جدواها فالسيد الوزير هو وزير للتربية والتعليم والتي حدد القانون أوقات العمل الرسمية فيها طوال أيام الأسبوع ماعدا الجمعة وليس وزيرا للأوقاف.

 

- يجب التأكيد على الحدود الفاصلة بين الأهداف والوسائل فالتربية الإيجابية ليست هدفا وإنما هي وسيلة لبناء المواطن الصالح.

 

_ ينبغي الابتعاد عن استخدام الأهداف شديدة العمومية وغير المحددة بشكل دقيق.

 رأينا كثيرا من الوعود وكثيرا من زيارات وزير التربية والتعليم 

- رأينا كثيرا من الوعود وكثيرا من زيارات وزير التربية والتعليم التي لم تسفر عن إضافة مشكلات جديدة غير التي تم ذكرها في أولى الزيارات وحيث إن الزيارات جميعها لم تسفر عن جديد يضاف للمشكلات المطلوب حلها وكذلك لم تسفر عن إجراءات واضحة وقابلة للتنفيذ لحل هذه المشكلات فما هي الغاية من تكرارها ؟

 

- لم تتبن وزارة التربية والتعليم إلى الآن خطة واضحة المعالم لاستقبال عام دراسي جديد بدون كثافات وبحضور كامل للطلاب.

 

- قدمت العديد من الاقتراحات من قبل الخبراء لحل مشكلات الكثافة التي أعلنتها الوزارة ولم يتم مناقشتها أو حتى مجرد التفكير فيها وأخذها بعين الاعتبار.

 

- لم تتخط وزارة التربية والتعليم مرحلة طرح المقترحات ولا زلنا في انتظار اتخاذ ما يلزم لتطبيق المقترحات التي تتبناها الوزارة.

 

- دائرة التواصل التي تعمل في ضوئها وزارة التربية والتعليم ووزير التربية والتعليم ضيقة إلى حد بعيد ولابد من توسيع هذه الدائرة لتشمل الطلاب وأولياء الأمور والخبراء والمجتمع.