الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التربية والتعليم تصدر تحذيرات صارمة في ثامن أيام امتحانات الثانوية العامة 2024

الأربعاء 10/يوليو/2024 - 03:35 م
تحذيرات صارمة في
تحذيرات صارمة في ثامن أيام امتحانات الثانوية العامة 2024

صباح اليوم، أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث خاض طلاب الشعبة العلمية (علوم) امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية بإجمالي (419501) طالب وطالبة، بينما أجرى طلاب الشعبة العلمية (رياضيات) امتحان مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) بإجمالي (99871) طالب وطالبة. كما خاض طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة علم النفس والاجتماع بإجمالي (192296) طالب وطالبة، وتمت الامتحانات في (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.


كما خاض طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية) بإجمالي (1644) طالب وطالبة. أما طلاب مدارس المكفوفين، فقد أجروا في الفترة الأولى امتحان مادة علم النفس، وفي الفترة الثانية امتحان مادة علم الاجتماع، بإجمالي (255) طالب وطالبة.

 

تابع الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، امتحانات الثانوية العامة 2024 من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية في جميع المحافظات.

 

وأكد الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2024، خلال متابعته لامتحانات الدور الأول، أن جميع مراحل العمل امتحانات الثانوية العامة 2024 مؤمنة بالكامل. وأوضح أن التأمين يشمل جميع الخطوات بدءًا من طباعة الأسئلة، مرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان، وصولًا إلى لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

 

أجواء امتحانات الثانوية العامة 2024 مرت بشكل جيد ومنضبط

جرت أجواء امتحانات الثانوية العامة 2024 في اليوم الثامن بشكل جيد ومنضبط، دون حدوث أي مشكلات تعكر صفو العملية الامتحانية. وقد اطمأنت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية في المحافظات. كما تابع فريق العمل بالغرفة سير الامتحان في جميع المحافظات. وتمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بالغرفة من رصد خمس حالات غش، حيث تم ضبط طالب في لجنة بإدارة نبروه التعليمية بمحافظة الدقهلية، وطالبة في لجنة بإدارة العمرانية بمحافظة الجيزة، لنشرهما أجزاء من أسئلة امتحان مادة علم النفس والاجتماع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وفيما يخص امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، تم ضبط طالب في لجنة بإدارة الحسينية بمحافظة الشرقية، وطالب آخر في لجنة بإدارة القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية، أثناء استخدامهما هواتف محمولة لنشر أجزاء من أسئلة الامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعي. كذلك، تم ضبط طالب في لجنة بإدارة شبين القناطر بمحافظة القليوبية أثناء نشره أجزاء من مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية). تم التحفظ على الهواتف المستخدمة وسماعات الأذن، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هؤلاء الطلاب وفقًا للقرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم حالات إلغاء الامتحان والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة الإخلال بالامتحانات.

 

تشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة عدم استخدام أي وسائل للغش، مؤكدة على التصدي لأي محاولات غش واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفات خلال امتحانات الثانوية العامة 2024.