الأربعاء 03 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وكيل تعليم الدقهلية يتابع سير ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة 2024 من غرفة العمليات المركزية

السبت 22/يونيو/2024 - 03:15 م
السبورة

في إطار متابعة لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 في مدارس محافظة الدقهلية، وبتوجيهات من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بضرورة متابعة لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، قام الأستاذ ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم (وكيل تعليم الدقهلية)، وقد تم ذلك من خلال غرفة العمليات المركزية، بالتواصل المستمر مع غرف العمليات الفرعية في الإدارات التعليمية، بحضور أعضاء الغرفة.

 

استئناف ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 وسط إجراءات أمنية ووقائية  

منذ الصباح الباكر، اطمأن وكيل تعليم الدقهلية على خروج جميع خطوط السير من مركز توزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 إلى جميع اللجان الامتحانية وسط إجراءات أمنية مشددة، ورافق ذلك الاطمئنان على دخول الطلاب إلى اللجان بشكل منتظم. كما تأكد من انتظام الطلاب داخل اللجان الامتحانية بنهاية اليوم.

 

 

انتظام طلاب الثانوية العامة 2024 باللجان الامتحانية لأداء امتحان اللغة العربية

أكد وكيل تعليم الدقهلية على ضرورة توفير الأجواء الملائمة والراحة الكاملة للطلاب لضمان أداء امتحانات الثانوية العامة 2024 بسهولة ويسر. وشدد على منع دخول الطلاب إلى اللجان بالهواتف المحمولة، السماعات، والساعات الإلكترونية، وأكد على استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب عند دخولهم، دون التأثير على سير الامتحانات بشكل منضبط.

 

 

وجّه شعبان رسالة إلى أولياء الأمور يطلب منهم عدم التزاحم أمام لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، لضمان توفير الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائهم الطلاب.

 

جدير بالذكر، راقب ناصر شعبان، وكيل وزارة  التربية  والتعليم التعليم بالدقهلية، يراقب امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الأول من غرفة العمليات المركزية في ديوان عام مديرية  التربية والتعليم للعام الدراسي 2024. يتواصل مع غرف العمليات الفرعية في الإدارات التعليمية للمواد التي لا تُضاف إلى المجموع.

 

وبتوجيهات من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برعاية المحافظ الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس غرفة العمليات الرئيسية، يتابع امتحانات الثانوية العامة 2024. يجري اختبار 56،299 طالب وطالبة في المواد التي لا تُضاف إلى المجموع. الطلاب يؤدون امتحاناتهم في فترتين، الأولى في مادة التربية الدينية والثانية في مادة التربية الوطنية، في 154 لجنة امتحانية، تتضمن 150 لجنة إضافة إلى لجنة في سجن جمصة، ولجنة للمتفوقين، ولجنة للمكفوفين، ولجنة في مستشفى الأورام.