الإثنين 01 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة 2024.. ويؤكد رصد التفاصيل بواسطة كاميرات المراقبة بشكل دقيق

الأربعاء 12/يونيو/2024 - 11:50 ص
السبورة

قام الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، بمتابعة امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة الاقتصاد والاحصاء، حيث تواجد داخل غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم. أكد أنه يتم مراقبة كافة التفاصيل من خلال كاميرات المراقبة في اللجان، حيث تكون متصلة بغرفة العمليات، كما تحقق من وصول أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 إلى اللجان لضمان سير الامتحانات بشكل سلس وفعال.

 

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، حرص على متابعة اليوم الثاني لامتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة. خلال هذا اليوم، أدى الطلاب امتحانات مادتي الاقتصاد والإحصاء. قبل بدء الامتحان، قام الوزير بالتواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية في غرف العمليات المحلية، كما أكد على تواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين مقار لجان السير في جميع المحافظات، وضمان وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

 

وزير التربية والتعليم كذلك حرص على متابعة كاميرات المراقبة داخل اللجان امتحانات الثانوية العامة 2024، التي يبلغ عددها 1986 لجنة على مستوى الجمهورية، لضمان سير الامتحانات بشكل منظم ونزيه.

 

الدكتور رضا حجازى: التأكيد على الطلاب قبل بدء كل امتحان على كتابة البيانات بدقة

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بالحرص على مصلحة طلاب الثانوية العامة 2024 وأكد على الملاحظين ضرورة كتابة البيانات بدقة قبل بدء كل امتحان، مع التأكيد على تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية. كما وجه بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان للتأكد من دقة هذه البيانات، ومنع أي ملاحظ من كتابة البيانات نيابة عن الطالب.

 

وزير التربية والتعليم: تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية

شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، على ضرورة مراجعة الملاحظين ومراقب الدور للتأكد من تطابق رقم نموذج الأسئلة مع ورقة الإجابة. ونبه طلاب الثانوية العامة 2024 إلى أن رقم نموذج الأسئلة قد يتغير من مادة لأخرى، مؤكدًا أن عملية التصحيح ستتم وفقًا للنموذج الذي اختاره الطالب وكتبه في بياناته (أ، ب، ج، د)، لضمان عدم تأثر تصحيح امتحانه بتغيير النموذج.

 

 

الدكتور رضا حجازى: التنبيه على الطلاب بأن القلم المعتمد فى الإجابة قلم جاف أزرق 

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، على أهمية مسائلة الملاحظين ورؤساء الدور في حال عدم صحة بيانات طلاب الثانوية العامة 2024 أو عدم كتابتها بدقة. وأشار الوزير إلى أهمية استخدام الطلاب للقلم الجاف الأزرق في حل ورقة إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية، مؤكدًا أن هذا القلم هو المعتمد للتصحيح.

 

كما حث طلاب الثانوية العامة 2024 على دخول اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وأكد على ضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيشهم عند دخولهم ومراجعتهم مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان، من دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية. وأمر الوزير بتفتيش دورات المياه يوميًا بدقة، وبالإبلاغ الفوري لغرفة العمليات المركزية في حال حدوث أي تجاوز خارجي للجنة للتعامل السريع معه.

 

جدير بالذكر، انتهي امتحان مادة الاقتصاد لطلاب الثانوية العامة 2024، والذي استمر من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة العاشرة والنصف. بعد ذلك، بدأ الطلاب في امتحان مادة الاحصاء في تمام الساعة 11 صباحًا، لمدة ساعة ونصف.

 

وقد حددت وزارة التربية والتعليم مواصفات امتحان المادتين لأ الثانوية العامة 2024، حيث يتكون امتحان الاقتصاد من 25 سؤالًا وامتحان الاحصاء من 17 سؤالًا، جميعها من نوع اختياري متعدد. كما أوضحت الوزارة أن الأسئلة تركز على فهم الطالب وتحليله للموضوعات وتطبيق ما تعلمه، وتتوزع على مختلف المستويات المعرفية بين بسيطة ومتوسطة وعليا.

 

وجهت وزارة التربية والتعليم عدة تعليمات لطلاب الثانوية العامة 2024، حيث شددت على ضرورة أن يلتزم كل طالب بتظليل دائرة الإجابة بشكل كامل فقط، لضمان وضوح إجابته دون شك، وفي حالة اختيار إجابة خاطئة يتوجب عليه وضع علامة "×" واضحة على الإجابة الخاطئة، وتظليل الإجابة الصحيحة بشكل كامل.

 

كما تحث وزارة التربية والتعليم طلاب الثانوية العامة 2024 على التركيز جيدًا للحفاظ على ورقة إجابة البابل شيت، والالتزام بتظليل الإجابات الصحيحة، ونقل البيانات بشكل واضح ودقيق في كراسة الإجابة.