الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

تعرف على الأوراق المطلوبة وطريقة السداد لحجز أراضى الاسكان الاجتماعى فى المدن الجديدة

السبت 16/أبريل/2016 - 09:41 م
السبورة

يقدم موقع "السبورة التعليمى" طريقة السداد والأوراق المطلوبة لحجز أراضى الاسكان الاجتماعى فى المدن الجديدة التى تم الاعلان عنها، وسيتم سحب كراسات الشروط غدا الأحد كما أعلنت وزارة الاسكان والتعمير.

طريقة السداد
يتم سداد مقدم حجز بقيمة 25 ألف جنيه للدخول فى القرعة العلنية لأراضى الإسكان الاجتماعى فى أى فرع من فروع بنك التعمير والإسكان نقدا أو بشيك معتمد أو مصرفى.

يتم استكمال سداد الدفعة المقدمة وهى ٢٥٪ من إجمالى قيمة الأرض بجانب ١٪ لصالح صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى وذلك طبقا لمساحة قطعة الأرض المحجوزة خلال فترة لا تزيد على شهر من تاريخ إجراء القرعة العلنية.
 3-يتم سداد باقي ثمن الأرض وقدره 75% من إجمالى الثمن دون فوائد على 3 أقساط سنوية متساوية ويستحق سداد القسط الأول منها بعد عام من تاريخ استكمال سداد الدفعة المقدمة.
يتم تقديم 3 شيكات آجلة بقيمة باقي الأقساط المستحقة دون فوائد وحال التأخر عن سداد أي قسط في موعد استحقاقه يتحمل الطرف الثاني فائدة تأخير تعادل سعر الفائدة المعلن من البنك المركزي وقت السداد وتحسب من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد مؤكدا أنه حال التأخر عن سداد قسطين متتاليين يتم إلغاء تخصيص قطعة الأرض دون حاجة إلى إخطار أو إنذار.

شروط التقديم
أن يكون الشخص طبيعيا "مواطن مصري الجنسية" وليس شخصا معنويا "شركة أو مؤسسة".
 وألا يقل سنه عن 21 عاما في تاريخ بدء الحجز
وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته "الزوج - الزوجة - الأبناء القصر" بأى من المدن الجديدة سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.