الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة 2024.. ظهرت الآن

الخميس 19/سبتمبر/2024 - 11:10 ص
نتيجة تنسيق المرحلة
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024، الخاصة بطلاب وطالبات الثانوية العامة، للالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا والمتوسطة.

 

وفي بيان صحفي، أوضحت وزارة التعليم العالي أن تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في  نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، بما فيهم طلاب الدور الأول والدور الثاني، تم عبر موقع التنسيق الإلكتروني في الفترة من الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 واستمر لمدة تسعة أيام حتى اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024. للحصول على نتيجة التنسيق، يمكن للطلاب الدخول عبر الرابط المخصص لذلك.

 

مكتب التنسيق أنجز أعماله في المواعيد المحددة

وأكدت وزارة التعليم العالي أن مكتب التنسيق أنجز أعماله في المواعيد المحددة، ووفق القواعد التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات. خلال هذه المرحلة، تم توزيع الطلاب بناءً على رغباتهم المسجلة في الموقع، مع الالتزام التام بالشروط والقواعد المحددة، وكان آخرهم  نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.

 

مع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، يكون مكتب التنسيق الإلكتروني قد أتم توزيع 640،997 طالبًا وطالبة في جميع المراحل الثلاث للتنسيق في غضون فترة تقارب الشهر.

 

يُتاح للطلاب بعد إعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب طباعة بطاقة الترشيح من الموقع، كما سيتم إرسال الكشوف النهائية للترشيحات إلى الكليات بعد انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب.

 

جدير بالذكر، بدأ طلاب وطالبات الثانوية العامة البحث عن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، خاصة بعد أن يتم غلق باب تسجيل الرغبات لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة الدور الثاني، في تمام الساعة الرابعة عصر اليوم الاثنين الموافق 16-9-2024.

 

ووفقا لما تم اعلانه من نتائج في المرحلتين الأولى والثانية للتنسيق، سوف تقوم وزارة التعليم العالي بنشر نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024، يوم الخميس أو الجمعة المقبلين، على موقع مكتب التنسيق الالكتروني، وللدخول على هذا الرابط من هنااااااااااااااا.

التعليم العالي تشدد سرعة انتهاء تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة

وفي نفس السياق.. شددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على طلاب وطالبات الثانوية العامة اصحاب تنسيق المرحلة الثالثة سرعة الدخول من أجل تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة،  علما بان آخر موعد لتسجيل الرغبات اليوم الاثنين الموافق 16-9-2024، في تمام الساعة الرابعة عصرا.