الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. الآن رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

السبت 07/سبتمبر/2024 - 12:00 م
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

يتطلع العديد من طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024 إلى معرفة رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، حيث اختتم الطلاب امتحاناتهم يوم الثلاثاء الماضي، الموافق 5 سبتمبر 2024.

 

من المتوقع أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قريبًا عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، وذلك بعد الانتهاء من أعمال تصحيح الأوراق ورصد الدرجات. يمكن للطلاب متابعة رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني من خلال زيارة الموقع التالي: https://thanwya.emis.gov.eg

 

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ستقوم بالكشف عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 فور الانتهاء من تصحيح إجابات الطلاب ورصد الدرجات وعرضها على الوزير محمد عبداللطيف لاعتمادها.

 

ومن المتوقع أن تُعلن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 خلال الأيام المقبلة، بعد استكمال جميع عمليات التصحيح والمراجعة.

 

خطوات الحصول علي نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

للحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على موقع الأسبوع الإلكتروني.
  2. اختيار أيقونة "نتيجة الثانوية العامة 2024".
  3. إدخال رقم الجلوس.
  4. الضغط على "استعراض النتيجة".
  5. ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.

 

كما يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فور إعلانها رسميًا.

 

يُذكر أن طلاب الثانوية العامة في الشعبتين الأدبية والعلمية قد أنهوا امتحانات الدور الثاني يوم الثلاثاء، 3 سبتمبر 2024.

 

وكان الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قد تواصل مع مديري المديريات التعليمية في غرف العمليات المحلية قبل بدء الامتحانات، واطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين لجان الامتحانات في جميع المحافظات.

 

وأكد نائب وزير التربية والتعليم على متابعة جميع مراحل العمل بامتحانات الدور الثاني، بدءًا من طباعة الأسئلة، مرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان، وصولًا إلى لجان سير الامتحانات ولجان النظام والمراقبة.

 

وفي سياق آخر، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحذيرًا لجميع مديري المدارس على مستوى الجمهورية بعدم جمع أي تبرعات من أولياء الأمور تحت أي مسمى، قبل بدء العام الدراسي الجديد