الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

نتيجة تقليل الاغتراب 2024 علي موقع السبورة

الأحد 08/سبتمبر/2024 - 03:49 م
نتيجة تقليل الاغتراب
نتيجة تقليل الاغتراب 2024

يتطلع طلاب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة إلى معرفة نتيجة تقليل الاغتراب 2024، حيث يواصل مكتب التنسيق مراجعة رغبات الطلاب المتقدمين لهذه المرحلة. تُجرى حاليًا عملية فرز الرغبات ومراجعتها بدقة، استعدادًا لإعلان النتيجة على الموقع الإلكتروني فور اعتمادها.

 

يُتيح موقع "السبورة" رابطًا للحصول على نتيجة تقليل الاغتراب 2024، حيث ستكون النتيجة متاحة على موقع التنسيق الإلكتروني بمجرد اعتمادها من مكتب التنسيق. يمكن للطلاب الوصول إلى النتيجة : اضغط هنـــــــــــــــا 

 

يُذكر أن موقع التنسيق الإلكتروني قد أغلق باب تسجيل الرغبات لمرحلة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب المرحلتين الأولى والثانية يوم الأربعاء الماضي، بعد قرار الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتمديد فترة التقديم لمدة يوم إضافي، ليُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء الأربعاء 4 سبتمبر، وفي انتظار إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2024.

 

القواعد والشروط المعتمدة بشأن التحويل بين الكليات

وتجدر الإشارة إلى أن القواعد والشروط المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات بشأن التحويل بين الكليات تتضمن ما يلي:

 

  • التحويل المُناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.
  • التحويل غير المُناظر يتطلب استيفاء الحد الأدنى للكلية المُراد التحويل إليها.
  • الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
  • التحويل يتم فقط عبر موقع التنسيق الإلكتروني ولا توجد تحويلات ورقية.
  • التحويل يُسمح به لمرة واحدة فقط.
  • استيفاء الشروط الإضافية للكلية المُراد التحويل إليها، مثل اجتياز اختبار القدرات.
  • المفاضلة بين الطلاب تكون على أساس مجموع درجاتهم في شهادة الثانوية العامة.

 

جدير بالذكر، أظهر الموقع الإلكتروني للتنسيق موقف الطلاب المستنفدين والمتخلفين عن تسجيل رغباتهم في تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من أعمال تنسيق الجامعات 2024 للعام الدراسي 2024-2025. 

 

وتضمن الموقع الإلكتروني للتنسيق أيضًا انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب (نتيجة تقليل الاغتراب 2024) للطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية، سواء كانت التحويلات مناظرة أو غير مناظرة، وبحدود النسبة المقررة التي هي 10%، وذلك وفقًا للشروط والقواعد المنظمة التي صدرت عن المجلس الأعلى للجامعات بخصوص تنسيق الجامعات 2024.

 

وبحسب مصدر مطلع من مكتب تنسيق القبول بالجامعات، من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب 2024 بعد إغلاق باب تسجيل الرغبات عبر الموقع الإلكتروني خلال الساعات القادمة، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.

 

يرجى التأكد من الموقع الإلكتروني لـ تنسيق الجامعات 2024 للحصول على المعلومات الدقيقة والتحديثات الأخيرة بشأن حالة التحويلات والإعلانات المتعلقة بها.