الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 على موقع السبورة.. ننشر الرابط الرسمي

الخميس 19/سبتمبر/2024 - 11:30 ص
تنسيق الدبلومات الفنية
تنسيق الدبلومات الفنية 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتائج تنسيق الدبلومات الفنية 2024 لطلاب وطالبات الشهادات الفنية، بهدف الالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا والمتوسطة.

 

تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. وأوضحت وزارة التعليم العالي في بيان صحفي أن تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية جرى عبر موقع التنسيق الإلكتروني خلال الفترة من الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 واستمر لمدة 16 يومًا حتى اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024. تم ترشيح 284،224 طالبًا وطالبة خلال هذه المرحلة. للاطلاع على نتيجة الشهادات الفنية، يمكن الدخول عبر الرابط المخصص لذلك (اضغط هنااااااااااااااااااااااااااااا).

 

مكتب التنسيق أتم أعماله في المواعيد المحددة

تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. وأكدت وزارة التعليم العالي أن مكتب التنسيق أتم أعماله في المواعيد المحددة وبناءً على القواعد الصادرة عن المجلس الأعلى للجامعات. وقد التزم المكتب بترشيح الطلاب وفقًا لرغباتهم المسجلة على الموقع، مراعيًا القواعد والشروط المقررة.

 

مع إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024، يكون مكتب التنسيق الإلكتروني قد أنجز توزيع 640،997 طالبًا وطالبة من مختلف مراحل الثانوية العامة خلال شهر تقريبًا.

 

يستطيع الطلاب طباعة بطاقة الترشيح من الموقع بعد إعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب، وسيتم إرسال الكشوف النهائية للترشيحات إلى الكليات فور انتهاء تلك المرحلة.

 

جدير بالذكر، تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. يستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال تسجيل الرغبات لطلاب الشهادات الفنية لعام 2024، بما يشمل "دبلوم المدارس الفنية نظام (3-5) سنوات" و"دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتين بعد الثانوية"، وذلك لليوم الثاني على التوالي. يُمكن للطلاب التسجيل حتى يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024.

 

تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. وفقًا لما أعلنه مكتب التنسيق، يُسمح بالتقديم للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات أو ما يعادلها (التجارية، الصناعية، الزراعية، السياحة والفنادق) بشرط الحصول على نسبة 60% أو أكثر.

 

تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. كما تم تحديد الحد الأدنى للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة  التعليم العالي أو ما يعادلها، مثل دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة (التجارية، الصناعية، السياحة والفنادق، الخدمة الاجتماعية) بنسبة 60% فأكثر. يشمل هذا الحد الأدنى أيضًا دبلوم المدارس المتقدمة (التجارية، الصناعية، الزراعية، السياحة والفنادق) نظام الخمس سنوات، ودبلوم السالزيان الدون بوسكو، ودبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل، ودبلوم مركز التكنولوجيا المتميز بنسبة 60%.