الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة حلوان ومركز بحوث الفلزات يوقعان بروتوكولًا لتعزيز الابتكار وتطوير الصناعات المعدنية

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 01:10 م
بروتوكول بين جامعة
بروتوكول بين جامعة حلوان ومركز بحوث الفلزات

في إطار تعزيز التعاون بين جامعة حلوان ومركز بحوث وتطوير الفلزات، تم توقيع ملحق بروتوكول تعاون مشترك بين الجانبين، حيث وقع البروتوكول الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور إبراهيم غياض، القائم بأعمال رئيس المركز، وذلك تأكيدًا على التزام الجامعة بدعم التنمية الاقتصادية وتطوير قطاع الصناعات المعدنية في مصر.

 

يهدف البروتوكول إلى تعزيز الأنشطة البحثية المشتركة، وتوسيع نطاق التعاون في مجالات الابتكار التكنولوجي والتحول الرقمي، بما يتماشى مع استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030. كما يسعى إلى استثمار نتائج البحث العلمي لدعم ريادة الأعمال وتقديم الاستشارات في أعمال الصيانة بمختلف المجالات.

 

جامعة حلوان ومركز بحوث الفلزات يوقعان بروتوكولًا لتعزيز الابتكار وتطوير الصناعات المعدنية

تطبيق أحدث الممارسات العلمية لتلبية احتياجات السوق

وأكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أن هذا البروتوكول يعكس التزام الجامعة بتطبيق أحدث الممارسات العلمية لتلبية احتياجات السوق المصري، خاصة في الصناعات المعدنية والتعدينية. وأشار إلى أن التعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات سيعزز القدرات البحثية والتكنولوجية للطرفين.

 

جامعة حلوان ومركز بحوث الفلزات يوقعان بروتوكولًا لتعزيز الابتكار وتطوير الصناعات المعدنية

 

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد فهمي البنداري أن الفترة المقبلة ستشهد تنظيم العديد من ورش العمل والمشاريع البحثية التطبيقية لتحسين الكفاءة الإنتاجية في قطاع المعادن والتعدين. كما سيتم تنظيم مؤتمرات وندوات علمية بهدف تعزيز الابتكار ونقل التكنولوجيا بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في مصر.

 

جدير بالذكر، حقق طالبان من جامعة حلوان إنجازًا بارزًا في مسابقة "تحدي إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي" التي أقيمت مؤخرًا في دبي، تحت رعاية ودعم الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان. حصل الطالب محمد هاني كمال، من الفرقة الأولى بكلية الطب وقائد فريق "Online Wiz U"، على المركز الثاني على مستوى الوطن العربي بفضل مشروعه المبتكر "سترة نجاة ذكية متقدمة"، الذي يهدف لإنقاذ المفقودين في البحر، مساهمًا في معالجة مشكلة تودي بحياة حوالي 320 ألف شخص سنويًا.

 

كما تأهل فريق "SDS" بقيادة الطالب محمد خالد عبدالله، من الفرقة الرابعة بكلية الهندسة، جامعة حلوان إلى النهائيات بمشروعه "نظام تنبؤ مبكر بالكوارث"، الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بالكوارث قبل حدوثها، بهدف حماية أرواح أكثر من 3 ملايين شخص سنويًا.

 

تأهل الفريقان إلى التحدي العربي في دبي بعد تحقيق نتائج متميزة في "تحدي مصر لإنترنت الأشياء"، الذي تدعمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا. فاز فريق "SDS" بالمركز الأول على مستوى الجامعات المصرية، بينما حصل فريق "Online Wiz U" على المركز الثاني على مستوى مدارس STEAM.