الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة حلوان ومؤسسة مصر الخير تتعاونان لدعم الطلاب الفلسطينيين بمنحة مالية

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 11:29 ص
جامعة حلوان ومؤسسة
جامعة حلوان ومؤسسة مصر الخير تتعاونان لدعم الطلاب الفلسطينيي

أبرمت جامعة حلوان بروتوكول تعاون مع مؤسسة "مصر الخير" بهدف تقديم دعم مالي للطلاب الفلسطينيين المسجلين بالجامعة. وقع البروتوكول الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بحضور الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد بنداري، وكيل كلية هندسة حلوان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

مثل مؤسسة "مصر الخير" في التوقيع الدكتور صابر حسن حسين، رئيس قطاع التعليم بالمؤسسة، إلى جانب الدكتور وليد محمد عبد الجواد، مدير إدارة البعثات، والدكتور ناصر صالح، مدير إدارة الدعم الفني.

 

جامعة حلوان ومؤسسة مصر الخير تتعاونان لدعم الطلاب الفلسطينيين بمنحة مالية

 

تغطية المصروفات الدراسية المتأخرة

يهدف هذا البروتوكول إلى تغطية المصروفات الدراسية المتأخرة والمستحقة للعام الأكاديمي 2024/2025 لـ 40 طالبًا فلسطينيًا لاجئًا. ستقوم مؤسسة "مصر الخير" بتقديم منحة مالية قدرها 263،350 دولارًا لتغطية هذه النفقات.

 

وأشار الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، إلى أن هذا التعاون يعكس التزام الجامعة بتوفير فرص التعليم العالي للجميع. وبموجب الاتفاقية، ستحول مؤسسة "مصر الخير" إجمالي المبلغ المتفق عليه إلى الجامعة، والتي ستتولى بدورها توزيع الدعم المالي على الطلاب المستفيدين وفقًا لتخصصاتهم الأكاديمية.

 

جامعة حلوان ومؤسسة مصر الخير تتعاونان لدعم الطلاب الفلسطينيين بمنحة مالية

 

يأتي هذا التعاون في إطار الجهود المستمرة لجامعة حلوان ومؤسسة "مصر الخير" لدعم التعليم العالي وتمكين الطلاب من مواصلة دراستهم بغض النظر عن التحديات الاقتصادية أو الاجتماعية التي يواجهونها.

 

جدير بالذكر، نظمت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان رحلة علمية لأوائل الأقسام العلمية إلى متحف القوات الجوية، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، وذلك في إطار الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة وتعزيز روح الانتماء الوطني بين الطلاب.

 

شارك في الرحلة الدكتورة ميسون قطب، عميد كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، والدكتورة نهلة عبد المحسن، وكيل الكلية لشئون  التعليم والطلاب، والدكتورة مروة خفاجي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالإضافة إلى الدكتور جلال سلام، رئيس قسم الطباعة والنشر والتغليف.

 

استقبل وفد كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، اللواء مجدي دويدار، مدير متحف القوات الجوية، الذي قدم للحضور عرضًا عن روح أكتوبر، مشددًا على أهمية  العلم والإرادة والإيمان في تحقيق النصر العظيم.