الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

شراكة استراتيجية بين وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم لدعم المبادرة الرئاسية " بداية "

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 11:42 ص
شراكة بين وزارتي
شراكة بين وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم

عقد السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اجتماعًا مشتركًا بهدف تعزيز التعاون والشراكة بين الوزارتين في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري".

 

تناول الاجتماع مناقشة سبل التعاون المشترك بين الوزارتين في مجالات اكتشاف المواهب وتنمية النشء وتطوير الرياضة المدرسية، إلى جانب بحث إنشاء مدارس يابانية داخل مراكز الشباب والأندية. كما تم التطرق إلى سبل تعزيز التكامل بين المنشآت التعليمية والمدارس ومراكز الشباب والنوادي الرياضية، بما يضمن توفير بيئة تعليمية ورياضية متكاملة تساهم في بناء الإنسان المصري.

 

شراكة استراتيجية بين وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم لدعم المبادرة الرئاسية " بداية "

 

وفي هذا السياق، أكد وزير الشباب والرياضة على أهمية هذا الاجتماع في بحث آليات التنسيق بين القطاعين الرياضي والتعليمي لتطوير وتنمية المواهب الشبابية، مستفيدين من الأنشطة الرياضية داخل المدارس. وأضاف أن هذا التعاون يعكس رؤية القيادة السياسية في تعزيز القيم الوطنية والهوية المصرية، من خلال الاستثمار في قدرات الشباب وتوفير بيئة محفزة للإبداع.

 

أهمية تطوير الرياضة المدرسية

من جانبه، أشار السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، إلى أن الوزارة تضع تعزيز التعاون مع وزارة الشباب والرياضة ضمن أولوياتها، وذلك لتحقيق التكامل المطلوب لبناء جيل جديد يتمتع بقدرات ومهارات متكاملة. كما أكد على أهمية تطوير الرياضة المدرسية وربط الطلاب بالمراكز والمنشآت الشبابية لدعم مهاراتهم وصقل مواهبهم.

 

شارك في الاجتماع عدد من القيادات والمسؤولين من الوزارتين، منهم الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم، واللواء مهندس يسري سالم مساعد الوزير لشئون الأبنية التعليمية، والسيدة نيفين حمودة مستشار الوزير لشؤون العلاقات الاستراتيجية والمشرفة على المدارس المصرية اليابانية.

 

جدير بالذكر، التقي محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بميشيل كوارونى، سفير دولة إيطاليا بالقاهرة والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون في المشروعات ذات الاهتمام المشترك في مجال تطوير التعليم قبل الجامعى، وتبادل الخبرات في تطوير التعليم الفني.

 

كما أوضح وزير التربية والتعليم، بأن مصر وإيطاليا تتمتعان بتاريخ طويل من العلاقات الاستراتيجية الراسخة وقصص النجاح المشتركة، مما يعزز من أهمية التعاون المشترك والتنسيق المستمر بين الجانبين في مجال تطوير التعليم، مشيرًا إلى حرص الوزارة على تحقيق تعاون مثمر مع الجانب الإيطالي، بهدف تحسين وتطوير منظومة التعليم بما يتماشى مع متطلبات العصر.