الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

جولة تفقدية لرئيس الوزراء في مدارس كرداسة بمحافظة الجيزة

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 01:35 م
جولة تفقدية لرئيس
جولة تفقدية لرئيس الوزراء في مدارس كرداسة بمحافظة الجيزة

خلال جولته التفقدية اليوم في مدارس كرداسة بمحافظة الجيزة، قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالتجول في شوارع المدينة مع مرافقينه، متوجهًا إلى مدرسة الندى للتعليم الأساسي لمتابعة سير الدراسة وانتظامها.

 

المراحل التعليمية المتاحة بالمدرسة

مدارس كرداسة.. عند وصوله، قدمت وفاء عبد الرحمن، مديرة المدرسة، شرحًا لرئيس الوزراء ومرافقيه حول المراحل التعليمية المتاحة بالمدرسة، والتي تشمل مرحلة الروضة، المرحلة الابتدائية، والمرحلة الإعدادية. وأوضحت أن المدرسة تعمل بنظام الفترات الممتدة لتقليل الكثافة الطلابية، حيث يدرس بها 2807 طلاب في 61 فصلًا حاليًا.

 

الكثافة في الفصول تتراوح بين 47 إلى 49 طالبًا

مدارس كرداسة.. وأكدت مديرة المدرسة أن الكثافة في الفصول الآن تتراوح بين 47 إلى 49 طالبًا، بعد أن كانت تصل سابقًا إلى ما بين 87 و115 طالبًا في الفصل. كما أشارت إلى وجود مقر للمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" داخل المدرسة.

 

مدارس كرداسة.. وخلال زيارته، تفقد رئيس الوزراء المقر المخصص للمبادرة وتعرف على الأنشطة التي يقدمها، حيث أوضح أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن المقر ينظم فعاليات توعوية وعلمية، بالإضافة إلى ورش عمل تفاعلية تهدف إلى تطوير مهارات الطلاب، وتعزيز روح الخدمة العامة من خلال أنشطة تطوعية في المدرسة والمجتمع.

 

مدارس كرداسة.. كما أجرى الدكتور مدبولي حوارًا أبويًا مع عدد من التلاميذ، استفسر منهم عن طموحاتهم المستقبلية، وحثهم على حب المدرسة والمشاركة في الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية لبناء عقولهم وأجسامهم وتحقيق أهدافهم.

 

مدارس كرداسة.. اهتم رئيس الوزراء بالتفاصيل المتعلقة بأنشطة الأطفال في مرحلة رياض الأطفال، وتفقد الفصول المخصصة لهم، والحديقة التي يلعبون فيها، ودورات المياه. وأشارت مديرة المدرسة إلى أن عدد فصول رياض الأطفال يبلغ 3 فصول، وأكد الدكتور مدبولي على ضرورة توفير كل الدعم والرعاية لهذه المرحلة، باعتبارها أساس تربية النشء.

 

مدارس كرداسة.. انتقل بعد ذلك رئيس مجلس الوزراء إلى فصول المرحلة الابتدائية، حيث حضر حصة للغة العربية واستمع إلى إحدى الطالبات وهي تقرأ من كتاب القراءة. كما طلب أحد التلاميذ إنشاد أغنية وطنية، وقد رحب الدكتور مدبولي بذلك وشارك في تصفيق الحضور تشجيعًا له.

 

مدارس كرداسة.. كما تفقد رئيس الوزراء أحد معامل الحاسب الآلي بالمدرسة، وأثناء شرح المدرس للمادة نظريًا، طلب تطبيق الشرح عمليًا على أجهزة الكمبيوتر، وقد أكد المدرس أن ذلك يتم لضمان استيعاب الطلاب، خاصة في مادة ICT التي تعزز اكتساب اللغة الإنجليزية والذكاء الاصطناعي.

 

مدارس كرداسة.. وفي ختام الجولة، تفقد الدكتور مدبولي مكتبة المدرسة، واستمع لأحد الطلاب وهو يروي قصة قرأها، مما أسعده كثيرًا.

 

2
2
3
3
4
4
5
5
7
7
8
8
9
9
10
10