الإثنين 07 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.. إنجاز جديد من دعم القيادة السياسية للتنمية في سيناء

الإثنين 07/أكتوبر/2024 - 02:22 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي داخل جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية

جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.. في إطار الاحتفال بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، وبما يتماشى مع اهتمام القيادة السياسية المصرية بالمشروعات القومية الكبرى، خاصة في شبه جزيرة سيناء ومحافظات القناة، شهد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي طفرة كبيرة بفضل التوجهات الاستراتيجية للدولة.

 

منظومة التعليم العالي تشهد تقدمًا غير مسبوق بسيناء ومحافظات القناة بدعم من القيادة السياسية

أشار الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، إلى الدور المحوري الذي قامت به الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في دفع عجلة التنمية بسيناء ومدن القناة من خلال مشروعات قومية وتنموية ضخمة. وأكد على أهمية هذه المشاريع في تعزيز مكانة سيناء ضمن الخطة الشاملة للتنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030، مضيفًا أن مشروعات التعليم العالي في تلك المنطقة بلغت قيمتها حوالي 23 مليار جنيه.

 

جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية

 

تجهيز جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بمستوى جامعات الجيل الرابع

وأشار وزير التعليم العالي إلى توسع الدولة في إنشاء الجامعات في مختلف أنحاء الجمهورية، وتجهيز المعامل وورش العمل بأحدث التقنيات، والتركيز على العلوم الحديثة والبرامج البينية، بهدف إعداد الطلاب لوظائف المستقبل. وأوضح أن مصر تمتلك الآن 20 جامعة أهلية ودولية، و200 كلية تقدم برامج تعليمية مبتكرة، بما يزيد عن 410 برامج بينية وبرامج أخرى تتماشى مع متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، ما ساهم في زيادة إقبال الطلاب على هذه الجامعات.

 

كما أكد الدكتور ناصر مندور، القائم بأعمال رئيس جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، أن الجامعة تُعد من أبرز المشروعات القومية بشرق القناة، حيث بلغت تكلفتها 3.384 مليار جنيه، وتمتد على مساحة 29 فدانًا. تضم الجامعة مبنى إداريًا و6 مبانٍ تعليمية، تشمل 36 معملًا و29 مدرجًا، بالإضافة إلى ورش هندسية، ملاعب، ومسرح مجهز بأحدث التقنيات يسع 380 فردًا.

 

جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية

 

بيئة تعليمية متميزة تشجع على الابتكار والتميز الأكاديمي

وأشار مندور إلى أن جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية تسعى لتوفير بيئة تعليمية متميزة تشجع على الابتكار والتميز الأكاديمي، وهو ما عكسه الإقبال الكبير من الطلاب على الالتحاق بالجامعة في العام الدراسي 2024/2025، مما يدل على ثقة الطلاب وأولياء الأمور في المؤسسة.

 

جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية

 

بدء الدراسة في 8 كليات بالعام الدراسي 2024/2025

من جانبه، صرح الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، أن جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بدأت نشاطها الأكاديمي في العام الدراسي 2024/2025، بتدريس برامج في 8 كليات، وهي: الطب والجراحة، طب الفم والأسنان، العلاج الطبيعي، الصيدلة، الهندسة، التمريض، تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والتجارة الدولية واللغات. تضم هذه الكليات برامج متخصصة تلبي احتياجات سوق العمل وتساهم في إعداد جيل من الخريجين القادرين على مواكبة المتغيرات العالمية.