الإثنين 07 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم يتابع سير الدراسة بإدارة عين شمس ويشدد على انتظام العملية التعليمية

الإثنين 07/أكتوبر/2024 - 01:46 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم يتابع سير الدراسة بإدارة عين شمس

قام محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الإثنين، بجولة تفقدية لعدد من مدارس إدارة عين شمس التعليمية بمحافظة القاهرة لمتابعة سير العام الدراسي والتأكد من انتظام العملية التعليمية.

 

بدأ وزير التربية والتعليم جولته بزيارة مدرسة "الناصر صلاح الدين الابتدائية" التابعة لإدارة عين شمس، التي تضم 1347 طالبًا وطالبة. كما شملت الجولة زيارة مدارس "الشهيد مصطفى حافظ الابتدائية" التي تحتوي على 1508 طلاب وطالبات، ومدرسة "أمير الشعراء الابتدائية" التي تضم 1132 طالبًا وطالبة، بالإضافة إلى مدرسة "حلمية الزيتون الإعدادية بنين" التي تضم 585 طالبًا.

 

وزير التربية والتعليم يتابع سير الدراسة بإدارة عين شمس ويشدد على انتظام العملية التعليمية

 

خلال زيارته، تابع وزير التربية والتعليم تنفيذ القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بتنظيم العام الدراسي، وحرص على التأكد من كثافة الفصول ومدى توافر المعلمين لتغطية احتياجات المدارس.

 

وزير التربية والتعليم يتابع سير الدراسة بإدارة عين شمس ويشدد على انتظام العملية التعليمية

 

كما تفقد وزير التربية والتعليم الفصول الدراسية واطلع على مستوى الطلاب، وخاصة في مهارات القراءة، مشددًا على ضرورة وضع خطة لدعم الطلاب الذين يعانون من ضعف في القراءة. وأكد على أنه سيقوم بجولة أخرى لاحقًا لمتابعة التقدم المحقق في هذا المجال.

 

وزير التربية والتعليم يتابع سير الدراسة بإدارة عين شمس ويشدد على انتظام العملية التعليمية

 

وأثناء جولته، شدد وزير التربية والتعليم على ضرورة متابعة المعلمين لواجبات الطلاب وكراسات الحصة والتقييمات الأسبوعية، كما أصدر توجيهات بتكثيف زيارات فرق المتابعة بشكل دوري لضمان تطبيق نظام أعمال السنة والتقييمات على صفوف النقل.

 

كما أكد وزير التربية والتعليم على ضرورة تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي في جميع المدارس، بهدف تحقيق الانضباط وزيادة تحفيز الطلاب. وخلال الجولة، قام الوزير بالتحقق من مدى تنفيذ مجموعات التقوية والدعم التعليمي في المدارس، موجهًا بتفعيل هذه المجموعات لضمان تحقيق أقصى استفادة دراسية للطلاب.

 

وزير التربية والتعليم يتابع سير الدراسة بإدارة عين شمس ويشدد على انتظام العملية التعليمية

 

أشاد وزير التربية والتعليم بمستوى حضور الطلاب في الفصول وانتظام سير العملية التعليمية، وحث على الاستمرار في تحفيز الطلاب للحضور المنتظم إلى المدرسة.

 

رافق وزير التربية والتعليم في جولته الدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، وأيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

 

جدير بالذكر، عبر بوابة الوظائف الحكومية، أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، في مصر عن إمكانية الاستعلام عن نتائج مسابقة تعيين 30 ألف معلم بوزارة  التربية  والتعليم.

 

وأكد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن رابط الاستعلام عبر بوابة الوظائف الحكومية متاح للاستعلام عن نتائج وظائف "معلم مساعد" للصفوف الابتدائية (الرابع، الخامس، السادس) في المواد التالية: اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، الدراسات الاجتماعية، والحاسب الآلي.

 

كما أوضح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أنه بدءًا من اليوم، سيتم فتح باب التظلمات لمدة أسبوعين عبر بوابة الوظائف الحكومية، لمنح المتقدمين فرصة لمراجعة نتائجهم.

 

وفي هذا السياق، أوضحت بوابة الوظائف الحكومية خطوات الاستعلام عن نتيجة المسابقة، والتي تتضمن:

  1. زيارة موقع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أو بوابة الوظائف الحكومية عبر الإنترنت.
  2. تسجيل الدخول إلى صفحة الخدمات.
  3. اختيار خدمة "الاستعلام".
  4. إدخال رقم الطلب في الحقل المخصص لذلك.
  5. الضغط على "بحث".
  6. عرض التفاصيل المتعلقة بالنتيجة لمعرفة ما إذا تم قبول المتقدم أم لا.
  7. في حالة عدم القبول، يمكن للمتقدم مراجعة طلبه.

 

وأشار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إلى أن نتائج المسابقة متاحة الآن عبر عبر بوابة الوظائف الحكومية، وذلك ضمن خطوة لتلبية احتياجات المدارس من المعلمين الجدد.

 

للاستعلام عن نتائج مسابقة "معلم مساعد" في التخصصات المذكورة، يمكن الدخول إلى رابط بوابة الوظائف الحكومية: https://jobs.caoa.gov.eg.

 

تخصصات الوظائف المتاحة تشمل:

  • اللغة الإنجليزية
  • الرياضيات
  • الحاسب الآلي
  • العلوم
  • الدراسات الاجتماعية

 

بعد انتهاء التقديم، قام الجهاز بتنظيم امتحانات للمتقدمين بناءً على التخصصات المطلوبة. تم فحص جميع الأوراق والمستندات المقدمة بدقة لضمان صحة البيانات، وبعد الانتهاء من الفحص، تم إعلان النتائج عبر الموقع لتسهيل عملية الاستعلام.

 

بالإضافة إلى ذلك، يجب على المتقدمين تعبئة طلبات الالتحاق بشكل صحيح وتوقيع تعهد رسمي بصحة المعلومات المقدمة. تستغرق عملية المراجعة مدة لا تقل عن شهر لضمان دقة البيانات. وبعد الانتهاء من المراجعة، يتم نشر النتائج وأسماء المقبولين.

 

وأخيرًا، فيما يتعلق بالتظلمات، أعلن الجهاز عن فتح باب التظلمات بدءًا من اليوم، الاثنين 7 أكتوبر 2024، لمدة أسبوعين عبر الموقع نفسه، ليتمكن المتقدمون من مراجعة نتائجهم وتقديم اعتراضاتهم إذا لزم الأمر.