الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

كلية التمريض جامعة أسيوط تطرح برنامج بكالوريوس التمريض التخصصي

السبت 14/سبتمبر/2024 - 03:03 م
الدكتور أحمد المنشاوى
الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط

تتبنى جامعة أسيوط، برعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، برامج تعليمية متميزة للعام الجامعي 2024/2025، تعتمد على معايير أكاديمية معتمدة، بهدف تأهيل الطلاب وتزويدهم بالمهارات والخبرات الضرورية لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

 

ومن بين هذه البرامج، تقدم كلية التمريض بجامعة أسيوط برنامج "بكالوريوس التمريض التخصصي" للعام الجامعي 2024/2025 بنظام الساعات المعتمدة. يشتمل البرنامج على مقررات دراسية مصممة وفقًا للمعايير الأكاديمية التي تركز على الكفايات العملية، بهدف تأهيل الخريجين لتقديم رعاية تمريضية متميزة وشاملة لمختلف الفئات العمرية وفي جميع مستويات الرعاية الصحية. يشرف على البرنامج الدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة سماح عبد الله، عميدة كلية التمريض، والدكتورة نادية عبد الغني، منسق عام البرنامج.

 

شروط الالتحاق بالبرنامج:

  • حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة، شعبة علمي علوم.
  • بالنسبة للطلاب الحاصلين على شهادات ثانوية أجنبية أو عربية، يتم القبول وفقًا للوائح المعمول بها.

 

كلية التمريض جامعة أسيوط تطرح برنامج بكالوريوس التمريض التخصصي

 

يُعد البرنامج خريجيه للعمل في وزارة الصحة، المستشفيات الجامعية، ومستشفيات التأمين الصحي، مما يساهم في تلبية احتياجات سوق العمل الصحي.

 

جدير بالذكر، تحت إشراف الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، تُقدّم الجامعة مجموعة من البرامج التعليمية المتقدمة للعام الجامعي 2024/2025، التي تتماشى مع أحدث التطورات العالمية في مجال علوم الحاسب الآلي وتطبيقاتها. تهدف هذه البرامج إلى تزويد الطلاب بخبرات متعمقة ومتخصصة تلبي احتياجات سوق العمل، بما يتماشى مع أهداف الدولة في مجال التنمية المستدامة والتحول الرقمي.

 

تستعرض كلية الحاسبات والمعلومات جامعة أسيوط، هذا العام برنامجًا جديدًا بعنوان "هندسة البرمجيات"، الذي يهدف إلى تخريج متخصصين قادرين على التنافس في سوق العمل بمهارات عالية في هندسة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات. يشرف على هذا البرنامج الدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة تيسير حسن عبد الحميد، عميدة الكلية، والدكتور خالد فتحي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور ماجد أحمد جاد الرب، منسق البرنامج.

 

يستقبل برنامج "هندسة البرمجيات" جامعة أسيوط، الطلاب الذين يلتحقون بكلية الحاسبات والمعلومات عبر مكتب تنسيق الثانوية العامة، ويشترط أن يكونوا من الحاصلين على الحد الأدنى للقبول من الشعبة العلمية في فروعها المختلفة (العلوم والرياضيات).