الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم اليوم | تأجيل تطبيق إعادة هيكلة المرحلة الثانوية إلي العام القادم.. التعليم تكشف

السبت 14/سبتمبر/2024 - 12:16 م
إعادة هيكلة الثانوية
إعادة هيكلة الثانوية العامة

أخبار التعليم اليوم.. أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في إطار متابعة ما تم تداوله بشأن منشور مزعوم منسوب لوزارة التربية والتعليم حول تأجيل تطبيق قرارات إعادة هيكلة المرحلة الثانوية إلى العام الدراسي 2025/2026، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت تمامًا صحة هذه الأنباء.

 

المنشور المتداول مزيف وغير رسمي

أخبار التعليم اليوم.. وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن المنشور المتداول مزيف وغير رسمي، مؤكدة أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الصدد، وأن خطة إعادة هيكلة المرحلة الثانوية ستُطبق كما هو مخطط لها خلال العام الدراسي 2024/2025 دون تأجيل أو إلغاء. تهدف هذه الخطة إلى إعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي للمرحلة الثانوية بشكل متوازن، بما يضمن عدم تحميل الطلاب عبئًا معرفيًا زائدًا.

 

 

أخبار التعليم اليوم.. وناشدت وزارة التربية والتعليم الطلاب وأولياء الأمور بعدم تصديق الأخبار المغلوطة، والاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة.

 

جدير بالذكر، اتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة من القرارات لضبط العملية التعليمية في المدارس العام الدراسي الجديد 2024-2025.

 

أخبار التعليم اليوم.. طالبت وزارة التربية والتعليم المدارس بتطبيق نظام أعمال السنة والتقييمات على صفوف النقل، وذلك بهدف تقييم الطلاب بشكل علمي سليم وتحديد مستواهم الحقيقي ونقاط القوة والضعف لديهم. 

 

أخبار التعليم اليوم.. ويهدف نظام أعمال السنة إلى تحسين مستوى الطلاب من خلال متابعة حضورهم وتفاعلهم داخل الفصل، فضلًا عن الاهتمام بكشكول الحصة والواجب والتقييم الأسبوعي. 

 

أخبار التعليم اليوم.. هذا النظام سيساهم في معالجة مشكلة القرائية وتطوير قدرات الطلاب ومهاراتهم.

 

أخبار التعليم اليوم.. كما أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أهمية لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي، التي تهدف إلى تحسين انضباط الطلاب وتعزيز تحفيزهم خلال العام الدراسي الجديد حيث يتوجب على مديري المدارس تطبيق اللائحة بشكل حاسم وحازم لحل المشكلات التي قد تواجههم، مع تقديم الدعم الكامل من الوزارة لتحقيق الانضباط المدرسي الفعّال.

 

أخبار التعليم اليوم.. سيبدأ العام الدراسي الجديد في المدارس الرسمية والخاصة للغات والعربية والقوميات يوم 21 سبتمبر 2024، وينتهي يوم الخميس 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعًا. سيتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين. أما المدارس الدولية فقد بدأت دراستها للعام الدراسي الجديد في 8 سبتمبر 2024.