الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أهمها ظاهرة تسرب الأطفال من التعليم

أخبار التعليم اليوم | وزير التربية والتعليم ومؤسسة حياة كريمة يناقشان 8 مشروعات لخدمة أهداف العملية التعليمية

الخميس 12/سبتمبر/2024 - 12:28 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم مع وفد مرسسة حياة كريمة

أخبار التعليم اليوم.. التقى محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع وفد من مؤسسة "حياة كريمة"، لبحث سبل التعاون بين الوزارة والمؤسسة ومتابعة جهود وزارة التربية والتعليم في المشاركة ضمن المبادرة الرئاسية.

 

محاور عديدة تستهدف تحسين المجتمع ورفع جودة الحياة

أخبار التعليم اليوم.. أكد وزير التربية والتعليم أن "حياة كريمة" هو المشروع القومي الأول من نوعه في مصر والعالم، مشيرًا إلى أن المبادرة تضم محاور عديدة تستهدف تحسين المجتمع ورفع جودة الحياة، بما في ذلك محور تحسين جودة التعليم وبناء الإنسان. وأكد أن الوزارة تبذل جهودًا كبيرة للمشاركة في جميع المبادرات التي تساهم في تطوير التعليم والنهوض به.

 

مشروع حياة كريمة يستهدف تحسين جودة الحياة والخدمات البشرية

أخبار التعليم اليوم.. وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة تعمل بجد لدعم تحقيق أهداف مشروع "حياة كريمة"، الذي يستهدف تحسين جودة الحياة والخدمات البشرية، خاصة التعليم، مشيرًا إلى أن المشروع يشمل أكثر من نصف سكان مصر في المحافظات والقرى المختلفة.

 

الملفات التي تركز عليها الوزارة لتحقيق أهداف العملية التعليمية

أخبار التعليم اليوم.. وعرض وزير التربية والتعليم خلال الاجتماع مجموعة من الملفات التي تركز عليها الوزارة لتحقيق أهداف العملية التعليمية في مختلف المراحل الدراسية، والارتقاء بها لتحقيق أهداف الدولة في مجال التعليم.

 

  • الارتقاء بجودة التعليم وبناء الإنسان.
  • توفير مستلزمات المدارس لأبناء غير القادرين.
  • تطوبر معامل الكمبيوتر فى ١٠٠ مدرسة.
  • المساهمة فى تدريب أولياء الأمور على استخدام الحاسب الآلي ومحو الأمية الرقمية.
  • تنفيذ مشروع "راجع مدرستى".
  • إنشاء منصة حياة كريمة التعليمية.
  • دعم مهارات الطلاب فى القراءة والكتابة والحساب.
  • مواجهة ظاهرة تسرب الأطفال من التعليم.

 

أخبار التعليم اليوم.. من جانبه، استعرض وفد "حياة كريمة" عدة محاور تتعلق بالتعليم، مثل توفير مستلزمات المدارس للأطفال غير القادرين قبل بدء العام الدراسي، والتعاون مع مؤسسة فودافون لتطوير معامل الكمبيوتر في 100 مدرسة، بالإضافة إلى تدريب أولياء الأمور على استخدام الحاسب الآلي ومحو الأمية الرقمية، ودعم مشروع "راجع مدرستى" لتوفير الشنط والمستلزمات المدرسية، ودفع المصروفات الدراسية للأسر غير القادرة.

 

أخبار التعليم اليوم.. وأشاد الوفد بدعم وزارة التربية والتعليم للمشاريع التي تسعى للارتقاء بالتعليم وتأثيرها المباشر على المواطن، مشيرين إلى الجهود الكبيرة المبذولة في هذا المجال.

 

أخبار التعليم اليوم.. كما تم خلال اللقاء مناقشة التعاون في إنشاء منصة تعليمية لـ "حياة كريمة"، من خلال الاستعانة بمعلمين متميزين لإنتاج فيديوهات تعليمية للطلاب، بما في ذلك المكفوفين، وتقديم مواد باستخدام لغة الإشارة، مع دعم الوزارة للدعاية التسويقية لهذه المنصات.

 

أخبار التعليم اليوم.. كما تناول الاجتماع التعاون في دعم مهارات الطلاب في القراءة والكتابة والحساب كنشاط صيفي، وتقديم الدعم النفسي لهم ولأسرهم لمواصلة تعليمهم ومنع التسرب، إلى جانب تشجيع الطلاب على الاستمرار في التعليم.

 

أخبار التعليم اليوم.. واختتم اللقاء بمناقشة سبل مكافحة ظاهرة التسرب من التعليم، حيث أكد الوزير محمد عبد اللطيف التزامه ببذل جميع الجهود بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" للقضاء على هذه الظاهرة.

 

أخبار التعليم اليوم.. شارك في الاجتماع من وزارة التربية والتعليم، الدكتورة شيرين حمدي، مستشارة الوزير للعلاقات الدولية، وهالة عبدالسلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، ورنده حلاوة، رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمي. ومن جانب مؤسسة "حياة كريمة"، حضر المهندس أحمد أمجد، نائب رئيس مجلس الأمناء، والدكتورة مروة فخري، المدير التنفيذي، وشانا مسعود، عضو مجلس الأمناء، والعقيد أحمد منصور، مدير قطاع التمكين الاجتماعي.