الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تطبيق نظام أعمال السنة ..

تعرف علي قرارات وزارة التربية والتعليم لضبط العام الدراسي الجديد 2025

الجمعة 13/سبتمبر/2024 - 10:10 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

العام الدراسي الجديد.. اتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة من القرارات لضبط العملية التعليمية في المدارس العام الدراسي الجديد 2024-2025.
 

قرارات وزارة التربية والتعليم لضبط المدارس في 2025:
 


طالبت وزارة التربية والتعليم المدارس بتطبيق نظام أعمال السنة والتقييمات على صفوف النقل، وذلك بهدف تقييم الطلاب بشكل علمي سليم وتحديد مستواهم الحقيقي ونقاط القوة والضعف لديهم. 

 

ويهدف نظام أعمال السنة إلى تحسين مستوى الطلاب من خلال متابعة حضورهم وتفاعلهم داخل الفصل، فضلًا عن الاهتمام بكشكول الحصة والواجب والتقييم الأسبوعي. 

 

هذا النظام سيساهم في معالجة مشكلة القرائية وتطوير قدرات الطلاب ومهاراتهم.

كما أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أهمية لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي، التي تهدف إلى تحسين انضباط الطلاب وتعزيز تحفيزهم خلال العام الدراسي الجديد حيث يتوجب على مديري المدارس تطبيق اللائحة بشكل حاسم وحازم لحل المشكلات التي قد تواجههم، مع تقديم الدعم الكامل من الوزارة لتحقيق الانضباط المدرسي الفعّال.

موعد العام الدراسي الجديد 2025:
 


سيبدأ العام الدراسي الجديد في المدارس الرسمية والخاصة للغات والعربية والقوميات يوم 21 سبتمبر 2024، وينتهي يوم الخميس 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعًا. سيتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين. أما المدارس الدولية فقد بدأت دراستها للعام الدراسي الجديد في 8 سبتمبر 2024.