الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

رابط تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

أخبار التعليم اليوم | التربية والتعليم تكشف موعد بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتيجة الدور الثاني.. سجل الآن

الخميس 12/سبتمبر/2024 - 11:13 ص
بدء تظلمات طلاب الثانوية
بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتيجة الدور الثاني

أخبار التعليم اليوم.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بدء استقبال طلبات التظلم من طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024 على نتائج الدور الثاني، التي تم اعتمادها من قبل الوزير محمد عبداللطيف يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024.

 

موعد انتهاء التظلمات على نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024

أخبار التعليم اليوم.. موعد انتهاء التظلمات على نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024: أوضحت وزارة التربية والتعليم أن فترة تقديم التظلمات ستبدأ اعتبارًا من اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024، وتستمر لمدة أسبوع حتى الخميس المقبل الموافق 19 سبتمبر 2024.

 

أخبار التعليم اليوم.. رسوم التظلم لكل مادة: أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن رسوم التظلم تبلغ 300 جنيه لكل مادة، ويتم سداد الرسوم من خلال منافذ الدفع المعتمدة مثل البريد المصري، فوري، أو أي فينانس لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية. كما يتم تقديم طلبات التظلم وتحديد المواد المراد التظلم عليها ومواعيد الاطلاع بشكل إلكتروني عبر الرابط التالي (اضغط هنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا).

 

أخبار التعليم اليوم.. شروط وإرشادات التظلم: حددت وزارة التربية والتعليم بعض الضوابط التي يجب على الطالب الالتزام بها عند تقديم التظلم، وهي:

  • حضور الطالب بنفسه إلى مقر التظلمات أو بصحبة ولي أمره فقط.
  • عدم السماح لمعلم المادة المرافقة.
  • الالتزام بالحضور في الموعد المحدد داخل الكنترول، وعدم التمكن من تقديم طلب جديد في حالة التخلف عن الموعد.
  • تقديم صورة واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر.

 

أخبار التعليم اليوم.. عند الاطلاع، يحق للطالب مراجعة ورقة الإجابة (البابل شيت وورقة المقال)، بالإضافة إلى نموذج الإجابة، ومراجعة توزيع الدرجات وتدوين أي ملاحظات على ورقة الإجابة في المكان المخصص لذلك.

 

جدير بالذكر، أخبار التعليم اليوم.. أكدت المديريات التعليمية أن المعلمين المرشحين للعمل بنظام الحصة لسد العجز في المدارس ملزمون بالالتزام بجميع التعليمات والقرارات الخاصة بالعملية التعليمية. وأوضحت أن المعلم الذي يتم تكليفه بالعمل وفقًا للقواعد المعمول بها والمطبقة يتحمل المسؤولية في حال عدم الالتزام أو التخلف عن العمل، مؤكدة أن هذا الترشيح لا يترتب عليه أي التزام من جهة العمل بالتعاقد أو التثبيت في وظائف دائمة أو أي حقوق أخرى.

 

أخبار التعليم اليوم.. وشددت المديريات على أن استمارة الترشيح تُلغى في حال غياب المعلم لمدة ثلاثة أيام متتالية دون عذر مقبول، أو في حال عدم اتباع تعليمات رئيسه في العمل أو الاعتداء على طالب بالضرب أو الإهانة، وكذلك في حال الإخلال بنظام العمل أو المبادئ الوظيفية.