الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

خلال الساعات القادمة

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 علي موقع السبورة.. ننشر الرابط

الأحد 08/سبتمبر/2024 - 10:45 ص
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن قرب إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 خلال الساعات القليلة المقبلة، وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنها أنهت بالفعل أعمال تصحيح كراسات الإجابة الخاصة بامتحانات الدور الثاني، التي اختتمت في 3 سبتمبر الجاري. وتعمل الكنترولات حاليًا على إعداد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 للإعلان عنها قريبًا.

 

وسيتم نشر نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع " السبورة " فور اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم، وبمجرد اعتماد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، سيتمكن الطلاب من معرفة نتائجهم ودرجاتهم والنسبة المئوية المحققة من خلال رقم الجلوس.

 

يمكن لجميع الطلاب متابعة إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال بوابة مركز المعلومات على الرابط https://emis.gov.eg.

كما سيتم نشر رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على الرابط https://www.facebook.com/egypt.moe.

 

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني 2024 اختتمت يوم الثلاثاء 3 سبتمبر، حيث خاض الطلاب امتحانات مواد الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم، والاستاتيكا لطلاب شعبة علمي رياضيات، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

 

من جهته، حرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على التواصل مع مديري المديريات التعليمية من خلال غرف العمليات المحلية قبل بدء الامتحانات، كما اطمأن على جاهزية ممثلي وزارة الداخلية لتأمين لجان الامتحانات في جميع المحافظات.

 

وأكد نائب وزير التربية والتعليم، أنه تابع بدقة جميع مراحل سير امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024، بدءًا من طباعة الأسئلة، مرورًا بنقلها إلى مراكز التوزيع، وصولًا إلى لجان الامتحانات، ولجان النظام والمراقبة.

 

كما تمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني في غرفة العمليات المركزية من ضبط بعض حالات الغش باستخدام الهواتف المحمولة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الطلاب المتورطين، حيث سيتم حرمانهم من النجاح في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024.

 

جدير بالذكر، بعد إعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2024 للمرحلتين الأولى والثانية، تعلن الهيئة القومية لتنظيم الطرق والنقل عن بدء إجراءات تقليل الاغتراب 2024. يهدف تقليل الاغتراب إلى تحقيق الانتقال السلس للطلاب إلى الكليات المناسبة لهم في مناطقهم المحلية.

 

تم فتح باب التقديم لـ تقليل الاغتراب منذ يوم الخميس 29 أغسطس وحتى الأربعاء 4 سبتمبر 2024. وقد تلقى موقع التنسيق الإلكتروني طلبات الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات، سواء التحويل المناظر أو غير المناظر، وذلك وفق النسب المقررة التي حددها المجلس الأعلى للجامعات (10%).

من المتوقع أن يتم الإعلان الرسمي عن نتيجة تقليل الاغتراب خلال الساعات المقبلة بعد إغلاق باب التقديم. يمكن للطلاب الاطلاع على النتيجة وطباعة بطاقة الترشيح من خلال موقع التنسيق الإلكتروني (www.tansik.digital.gov.eg) بعد إدخال الرقم السري والبيانات المطلوبة.

 

شروط تقليل الاغتراب في التحويل بين الكليات الجامعية تتضمن النقاط التالية:

التحويل المناظر:

  • يتم التحويل المناظر وفقًا للحد الأدنى للقطاع المحدد من المجلس الأعلى للجامعات.
  • يجب أن تتوافق النسبة المئوية للتحويل مع المقررات المحددة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

التحويل غير المناظر:

  • يكون التحويل غير المناظر بما يضمن استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.
  • يجب أن تتوافق النسبة المئوية للتحويل مع المقررات المحددة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

 

الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي:

  • يجب أن يلتزم الطلاب بقواعد التوزيع الجغرافي المحددة، حسب الإرشادات الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

التحويل عبر موقع التنسيق الإلكتروني فقط:

  • يتم التحويل فقط عبر موقع التنسيق الإلكتروني المخصص لذلك، ولا يتم قبول أي تحويلات ورقية.

تلتزم هذه الشروط بتوجيهات وتعليمات المجلس الأعلى للجامعات، وتهدف إلى تسهيل عملية التحويل بطريقة شفافة وفعالة لضمان تقليل الاغتراب وتيسير الانتقال الأكاديمي للطلاب بين الكليات الجامعية المختلفة.