الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

موعد انطلاق مرحلة تقليل الاغتراب

عاجل.. التعليم العالي تكشف كيفية التحويل بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة

الثلاثاء 27/أغسطس/2024 - 10:50 ص
تنسيق الجامعات 2024
تنسيق الجامعات 2024

التحويل بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة.. كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن كيفية تحويل الطلاب والطالبات بين المعاهد الخاصة والمتوسطة، للعام الدراسي 2024-2025، بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق، حيث أكدت وزارة التعليم العالي على ان كل طالب يريد أن يقوم بالتحويل من خلال تقليل الاغتراب يسمح له بذلك في حدود ال، 10% المسموح بها.

كيفية التحويل بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة

التحويل بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة.. وأضافت وزارة التعليم العالي في بيان رسمي لها أنه يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

شروط التحويل من كلية إلى كلية أخرى مناظرة

التحويل بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة.. كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي شروط التحويل من كلية إلى كلية أخرى مناظرة للطلاب الملتحقين بالجامعات المصرية، حيث جاءت شروط التحويل كالتالي:

1- التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

2- التحويل غير المناظر يتطلب استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

3- لا توجد تحويلات ورقية.

4- التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

5- الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

6- التحويل يكون عبر موقع التنسيق الإلكتروني فقط.

7- تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

8- استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة).

موعد انطلاق مرحلة تقليل الاغتراب

التحويل بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة.. ومن المقرر أن تنطلق مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب وطالبات المرحلة الأولى والثانية للتنسيق 2024، بعد غد الخميس الموافق 29-8-2024، على ان تستمر لمدة 5 أيام، حيث تنتهي مرحلة تقليل الاغتراب يوم الاثنين الموافق 2-9-2024.

الحد الأدني للمرحلة الثالثة للتنسيق 2024

التحويل بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة.. وأعلن مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الحدود الدنيا للقبول بكليات شعبة علمي العلوم وعلمي الرياضيات وشعبة الأدي لطلاب وطالبات الثانوية العامة أصحاب المرحلة الثالثة للتنسيق 2024، حيث جاء الحد الأدنى للقبول في هذه المرحلة 205 درجات، اي ما يوازي نسبة الـ 50%.

إعرف نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق.. ظهرت الآن برقمي الجلوس والسري

وفي نفس السياق.. الى جميع طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، والذين سجلوا رغباتهم في المرحلة الثانية بالتنسيق، لقط ظهرت الآن نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق من خلال كتابة رقم الجلوس والرقم السري.

الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثانية للتنسيق 2024

التحويل بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة.. وكانت وزارة التعليم العالي بقيادة الدكتور أيمن عاشور، قد أعلنت عن الحد الأدنى لتسجيل رغبات الطلاب والطالبات ذوي المرحلة الثانية للتنسيق حيث جاء الحد اﻷدنى للشعب العلمية: 265 درجة فأكثر أي بنسبة 64.63%، وعدد الطلاب: 286088، والحد الأدنى للشعبة الأدبية: 230 درجة فأكثر أي بنسبة 56.09%، وعدد الطلاب: 66969، بإجمالي عدد الطلاب: 353057، ولمعرفة نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق من خلال هذا الرابط.. اضغط هناااااااااااا