الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

متى يتم فتح باب تسجيل للمستنفدين للرغبات ؟

ماذا يجب على الطالب فعله حال استنفاد الرغبات؟.. مصدر بالتعليم يكشف

الإثنين 26/أغسطس/2024 - 02:32 م
تنسيق الجامعات 2024
تنسيق الجامعات 2024

استنفاد الرغبات.. كشف مصدر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن ما يجب طالب وطالبة الثانوية العامة فعلهما، حال استنفاد الرغبات سواء في المرحلة الأولى للتنسيق، أو المرحلة الثانية للتنسيق.

استنفاد الرغبات بعد اختيار 75 رغبة

استنفاد الرغبات.. وأضاف المصدر خلال تصريحات خاصة لموقع السبورة، أن استنفاد الرغبات بالنسبة لطلاب وطالبات الثانوية العامة يأتي في المرحلة الأولى أو الثانية في التنسيق، ويكون الطالب قد اختار جميع رغباته الـ 75 المكررة له، وتكون الكليات التي تم اختياره لها أكبر من المجموع الكلي له.

استنفاد رغبات طلاب المرحلة الأولى للتنسيق

استنفاد الرغبات.. وأوضح المصدر أنه على سبيل المثال، فإن أحد الطلاب خلال المرحلة الأولى للثانوية العامة 2024، قد اختار جميع رغباته طب بشري على مستوى الجامعات المصرية، ثم اختار طب أسنان كاختيار ثان، واختار جميع الرغبات في طب الأسنان على مستوى الجامعات، ثم طب الصيدلة، وكل هذه الرغبات قد قبلت الحد الادنى لها وكان أكثر من مجموعه الكلي، وبالتالي يتعرض الطالب إلى استنفاد رغبات.

استنفاد رغبات لطلاب المرحلة الثانية

استنفاد الرغبات.. وأكد المصدر أنه يمكن لطالب المرحلة الثانية أن يتعرض لمثل هذا الموقف من استنفاد رغبات، فيمكن لطالب شعبة علمى علوم، حاصل على مجموع 82%، فيقوم بتسيجل رغباته كرغبة أولى الطب البيطري، ويختار جميع كليات الطب البيطري على مستوى الجامعات، ويمكن له أن يختار رغبة ثانية كليات العلوم على مستوى الجامعات، ويختار كرغبة ثالثة كليات التمريض، ووصل الى اختيار الـ 75 رغبة، ويمكن لهذه الكليات التي تم ذكرها ان يكون الحد الادنى للقبول بها أكثر من 82% فيتعرض هذا الطالب إلى مرحلة استنفاد رغبات.

طلب استنفاد رغبات

استنفاد الرغبات.. وبسؤال المصدر عن ماذا يفعل الطالب في هذه الحالة، أكد المصدر لـ السبورة، أنه على الطالب اذا كان في المرحلة الأولى أو الثانية وجاءته إشارة استنفاد رغبات عليه إلا يقلق من هذا، فيقوم بتقديم طلب استنفاد رغبات ويقوم بدفع الرسوم المالية الخاصة بهذا الطلب، ويعيد اختيارته من جديد، ووقتها سوف يكون لديه الكليات التي سوف تقبل بالمجموع الحاصل عليه.

متى يتم فتح باب تسجيل للمستنفدين للرغبات ؟

استنفاد الرغبات.. قال المصدر أنه سوف يتم فتح باب تسجيل الرغبات للطلاب الذين استنفدوا رغبات التنسيق بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات، ويمكن حينها أن يدخل الطالب على الرابط وتعديل وتسجيل الرغبات مرة أخرى.