الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعليم القاهرة | هدوء وانتظام فى اليوم الثالث لامتحانات الثانوية العامة (دور ثان)

الإثنين 26/أغسطس/2024 - 03:31 م
أيمن موسي مدير مديرية
أيمن موسي مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

تابع أيمن موسى، وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم (مدير تعليم القاهرة)، اليوم الإثنين الموافق 26 أغسطس 2024، سير امتحانات الثانوية العامة (الدور الثاني) للعام الدراسي 2023/2024 من غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية. حيث يؤدي الطلاب اليوم امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى من الساعة 9 صباحًا حتى 12 ظهرًا.

 

الامتحانات تسير بهدوء ونظام

وأكدت غرفة عمليات تعليم القاهرة أن الامتحانات تسير حتى الآن بهدوء ونظام، دون تلقي أي شكاوى، وذلك بحضور ياسر أنس، مدير عام التعليم العام والتجريبيات، وأعضاء الغرفة.

 

وفي نفس السياق، استعدت مديرية تعليم القاهرة والإدارات التعليمية التابعة لها لماراثون امتحانات الثانوية العامة (دور ثان) للعام الدراسي 2023/2024، والتي انطلقت يوم السبت 24 أغسطس 2024، وتستمر حتى الثلاثاء 3 سبتمبر 2024.

 

ووفقًا للتصريحات، انتهت الإدارات التعليمية من جميع استعداداتها، بما في ذلك تجهيز الاستراحات واللجان، وتوفير كافة المتطلبات مثل المراوح ومبردات المياه، وضمان الصيانة المناسبة للأثاث ليكون ملائمًا للمرحلة العمرية.

 

صرح أيمن موسى، مدير تعليم القاهرة، بأن أقصى درجات الحماية سيتم تطبيقها خلال فترة الامتحانات، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لتوفير بيئة هادئة وآمنة للطلاب. 

 

وأكد أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، على ضرورة الانضباط داخل اللجان وتنفيذ كافة التعليمات والقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات لضمان تحقيق الاستقرار والطمأنينة للطلاب.

 

أضاف مدير تعليم القاهرة أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين مقار اللجان وأوراق الأسئلة والإجابة، وكذلك مع مديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحي لتوفير سيارة إسعاف وأطقم طبية بكل إدارة. كما تم نشر سيارات الطوارئ للتدخل السريع في حالة حدوث أي أزمة، وتوفير طبيب وزائرة صحية بكل لجنة.

 

وشدد مدير تعليم القاهرة على منع إدخال التليفونات المحمولة داخل اللجان، سواء للطلاب أو الملاحظين، وأكد على ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية والسلامة المهنية قبل وبعد أداء الامتحان، مع ضبط النفس واحتواء المواقف حرصًا على الصالح العام.

 

وأشار مدير تعليم القاهرة إلى تسليم العصا الإلكترونية لجميع المدارس التي تُعقد بها اللجان الامتحانية، كما أكد على ربط غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية بغرف عمليات الإدارات التعليمية للتدخل الفوري في أي موقف.

 

وأوضح مدير تعليم القاهرة أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة (دور ثان) يبلغ 15،899 طالبًا وطالبة، أمام 37 لجنة. كما حث مديرو الإدارات التعليمية على التعاون الكامل مع رؤساء اللجان ومتابعة سير العملية الامتحانية لضمان تذليل كافة العقبات.

 

وفي ختام تصريحه، حث مدير تعليم القاهرة الطلاب على الالتزام والمراجعة الدقيقة والحفاظ على هدوئهم النفسي، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح والتميز.