الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الجامعة المصرية اليابانية تعلن تنسيق القبول بكليات وبرامج الجامعة فى العام الجديد

الخميس 08/أغسطس/2024 - 03:24 م
الدكتور عمرو عدلي
الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية

أعلن الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، عن الحدود الدنيا للقبول في كليات وبرامج الجامعة للعام الجامعي 2024. 

 

وأوضح الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن الحد الأدنى للقبول في برنامج بكالوريوس الصيدلة (فارم دي) لشعبة العلوم هو 78٪، وبرامج كلية الهندسة لشعبة الرياضيات 75٪، وبرنامج العمارة المستدامة (بكالوريوس هندسة) لشعبة الرياضيات 72٪. 

 

أضاف الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن الحد الأدنى للقبول في برنامج علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات لشعبة العلوم هو 76٪، ولشعبة الرياضيات 74٪. أما برامج كلية إدارة الأعمال الدولية والإنسانيات (أدبي - علوم - رياضة) فهي تتطلب 62٪، وبرامج بكالوريوس الفن والتصميم لشعبتي العلوم والرياضيات 62٪، وبرامج بكالوريوس العلوم الأساسية والتطبيقية لشعبتي العلوم والرياضيات 64٪.

 

وأكد الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أنه بالإضافة إلى تحقيق هذه الحدود الدنيا، يجب على الطالب اجتياز اختبارات القبول للالتحاق بكليات وبرامج الجامعة، والتي تشمل اختبارات في اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والتفكير المنطقي، والكيمياء، والفيزياء.

 

جدير بالذكر، أقامت الجامعة المصرية اليابانية اليوم الثلاثا ء لقاءً تعريفيًا تحت رعاية الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية، استضافت خلاله عددًا كبيرًا من طلاب الثانوية العامة.


حضر اللقاء الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للشئون الأكاديمية  والتعليم، بالإضافة إلى عدد من عمداء كليات الجامعة.

تفاصيل اللقاء التعريفي:
أهداف اللقاء:

التعريف بمميزات النموذج الياباني  للتعليم الذي تتبناه الجامعة.

تقديم معلومات حول البرامج الأكاديمية التي توفرها كليات الجامعة المصرية اليابانية وكيفية تأهيل الخريجين لوظائف المستقبل.

إتاحة الفرصة للطلاب لزيارة معامل الجامعة المتطورة التي تم تجهيزها بأحدث الأجهزة التكنولوجية من خلال هيئة الجايكا، والتي تعتبر فريدة من نوعها في الشرق الأوسط.

 

تصريحات الدكتور عمرو عدلي:

أشار إلى أن اللقاء التعريفي يأتي بعد الإقبال الكبير الذي شهدته فعاليات "اليوم المفتوح" الذي نظمته الجامعة الأسبوع الماضي.

أكد على أهمية عرض مزايا  التعليم في الجامعة المصرية اليابانية والتكنولوجيا الحديثة التي توفرها.


تصريحات الدكتور سامح ندا:

استعرض عدد من الطلاب تجربتهم في الجامعة خلال اللقاء، مشيرين إلى فرص التدريب التي حصلوا عليها في كبرى الشركات المصرية وفرص التدريب الصيفي في اليابان.

أكد أن الجامعة المصرية اليابانية توفر وسائل نقل من محافظة القاهرة والإسكندرية للطلاب الراغبين في المشاركة في اللقاء التعريفي.
فرص المنح والبرامج المتاحة:

 

تناول اللقاء أيضًا الفرص التي توفرها الجامعة المصرية اليابانية للطلاب المتفوقين علميًا ورياضيًا، بالإضافة إلى المنح المقدمة لأبناء الشهداء وأبناء المحافظات الحدودية.

هذا اللقاء يمثل فرصة للطلاب للاطلاع على التخصصات والبرامج المتاحة في الجامعة المصرية اليابانية والتعرف على بيئة التعليم والبحث المتقدمة التي توفرها.