الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

نادي الروبوتات في الجامعة المصرية اليابانية يحصد المركز الخامس في المسابقة العالمية

الخميس 01/أغسطس/2024 - 03:55 م
نادي الروبوتات في
نادي الروبوتات في الجامعة المصرية اليابانية

أعلن الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن فريقًا من طلاب نادي الروبوتات بالجامعة حقق المركز الخامس وفاز بجائزة الروح القتالية في مسابقة RoboCup@Home Playground التي أُقيمت في مدينة آيندهوفن بهولندا. تنافس الفريق مع ٩ فرق من دول مختلفة، منها إيطاليا والصين واليابان وتايلاند وماليزيا.

 


قدم الدكتور عمرو عدلي التهنئة للفريق الفائز، والذي يضم الطلاب عبد الله عمرو محمد صالح من الفرقة الرابعة بكلية الهندسة، وأحمد منجي سعد أبو النجا من الفرقة الثالثة بكلية علوم الحاسب والمعلومات، ومصطفى أسامة محمد عشري من الفرقة الرابعة بكلية الهندسة، وطارق محمود شهدي محمود من الفرقة الرابعة بكلية الهندسة.

 

 

الجامعة المصرية اليابانية تفخر بطلابها المتميزين علميًا

أكد الدكتور عمرو عدلي أن الجامعة المصرية اليابانية تفخر بطلابها المتميزين علميًا، الذين يرفعون اسم الجامعة عاليًا في المحافل الدولية. وأشاد بحصول فرق الجامعة على المركز الخامس عالميًا بعد التنافس مع فرق من دول مثل إيطاليا والصين واليابان وتايلاند وماليزيا. كما أعرب عن تقديره لجهود الدكتور عمرو الطويل، عميد كلية هندسة التصميم الإبداعي، والدكتور محمود السمنتي، المشرف على أنشطة نادي الروبوتات بالجامعة، والدكتور هيثم الحسيني، الأستاذ المشارك بقسم هندسة الميكاترونيكس والروبوتات، في تقديم الدعم والإشراف على الفريق. كما أشاد بدور الأستاذ جهاد منجي، أمين عام الجامعة، في تسهيل الإجراءات الإدارية اللازمة لسفر الفريق إلى هولندا.

 


أضاف الدكتور عمرو عدلي أن الجامعة تتبنى النموذج الياباني الذي يركز على دعم الإبداع والابتكار لدى الطلاب، وتنمية وصقل مهاراتهم، وتأهيلهم للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية المختلفة في مجالات دراستهم. وأكد أن الجامعة تقدم الدعم الفني والمالي لتحقيق رسالتها وأهداف استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030. كما توفر الجامعة لطلابها كافة الإمكانات الممكنة، بما في ذلك المعامل المجهزة بأحدث الأجهزة التكنولوجية في العالم، لدعم المنظومة البحثية.

 


الجدير بالذكر أن فريق طلاب الجامعة المصرية اليابانية شارك في المسابقة بدعم من صندوق دعم المبدعين (ISF) وبرعاية شركة WE والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (NTRA).

 

 

 

 

جدير بالذكر، أعلن الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن فريقًا من طلاب نادي الروبوتات بالجامعة حقق المركز الخامس وفاز بجائزة الروح القتالية في مسابقة RoboCup@Home Playground التي أُقيمت في مدينة آيندهوفن بهولندا. تنافس الفريق مع ٩ فرق من دول مختلفة، منها إيطاليا والصين واليابان وتايلاند وماليزيا.