الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بحضور رئيس الجامعة المصرية اليابانية.. انطلاق فعاليات القمة الرابعة لجامعات اليابان وشمال إفريقيا بتونس

الخميس 18/يوليو/2024 - 03:03 م
الدكتور عمرو عدلي
الدكتور عمرو عدلي والدكتور المعز الشفرة

رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور عمرو عدلي، شارك في القمة الرابعة لجامعات اليابان وشمال إفريقيا، التي نظمتها جامعة تسكوبا بالتعاون مع جامعة تونس المنار في تونس. القمة شهدت حضورًا كبيرًا من رؤساء الجامعات من مصر وتونس وعدد من الدول الإفريقية، بالإضافة إلى حضور سفير اليابان في تونس.

 

الجامعات اليابانية في تونس وشمال إفريقيا تلعب دورًا حيويًا في التعاون بين الأكاديميين والباحثين

أكد الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن دورة قمة الجامعات اليابانية في تونس وشمال إفريقيا تلعب دورًا حيويًا في تعزيز التعاون بين الأكاديميين والباحثين من الجامعات المشاركة في مجالات العلوم والتكنولوجيا، بهدف دعم التنمية المستدامة.

 

على هامش المؤتمر، استقبل الدكتور المعز الشفرة، رئيس جامعة تونس المنار، الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، برفقة وفد من مشروع جايكا في الجامعة. تم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الجامعتين في مختلف المجالات العلمية.

 

جدير بالذكر، أكد الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن الحكومة اليابانية بالتعاون مع الحكومة المصرية قد قدمت 150 منحة جديدة ضمن برنامج TICAD للطلاب الأفارقة لدراسة الماجستير والدكتوراه في الجامعة المصرية اليابانية في تخصصات الهندسة والعلوم الأساسية والتطبيقية. وأوضح أن هذه المنح تشمل تغطية مصاريف الدراسة، تكاليف المعيشة، وتذاكر السفر.


وأضاف الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أنه قد تم فتح باب التقدم لهذه المنح في نهاية العام الماضي، وسيُعاد فتح باب التقديم للطلاب الأفارقة ابتداءً من سبتمبر المقبل. يمكن للطلاب التقديم عبر الموقع الرسمي للجامعة بشكل إلكتروني.

 

وفي سياق آخر، أبدعت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا فى وقت قصير جدا فأذهلت وحققت ما تستطع جامعات مر على تأسيسها سنوات طويلة، قصة الجامعة المصرية اليابانية والانجاز الذى وصل إلى إلاعجاز  والجهود المبذولة من قياداتها قصة يجب أن لا تمر مرور الكرام  امام كل من يريد النجاح وخاصة فى مجال التعليم الجامعى.

 

انها "حدوتة مصرية " يجب أن يتعلم منها الجميع خاصة بعد دخولها التصنيفات العالمية بقوة وتحقيق مراكز متقدمة،  وحصدت  المرتبة 19 عالميا  فى الطاقة النظيفة والـ ٢١ دوليا بالمياه النظيفة  وفقا لتصنيف التايمز لتأثير الجامعات لعام 2024، هذا بخلاف براءات الأختراع  والعمل الجاد فى البحث العلمى من أجل خدمة المجتمع المحلى والعالمى..أنها الجامعة اليابانية المصرية  للعلوم والتكنولوجيا يا سادة، أنها جامعة تفردت عن غيرها وتسلحت بكل ماهو جديد من أجل المستقبل، واصبحت تغرد منفردة  فى " حتة تانية خالص " يا سادة