الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تسليم شهادات الإعفاء من التجنيد لذوي الهمم في احتفالية كبرى

جامعة عين شمس تطلق رؤية جديدة لدعم ورعاية الطلاب من ذوي الهمم

الأربعاء 31/يوليو/2024 - 02:16 م
الدكتور محمد ضياء
الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس

برعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، وبحضور اللواء محمد صبحي مهنا، مدير التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة، وفي إطار رؤية الجامعة الجديدة لدعم ورعاية الطلاب من ذوي الهمم، ينظم قطاع التعليم والطلاب احتفالية تسليم "شهادات الإعفاء من التجنيد للطلاب من ذوي الهمم". ستقام الاحتفالية يوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس 2024، في تمام الساعة 10 صباحًا بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة عين شمس.

 

الإجراءات التجنيدية الخاصة بالطلاب من ذوي الهمم

سبق أن استقبل الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، العميد أحمد منير أبو طالب، نائب مدير منطقة تجنيد وتعبئة القاهرة، والسيد العقيد محمد محمود حسن، رئيس قسم تجنيد وتعبئة القاهرة وقائد مكاتب الاتصال العسكري، وذلك قبل انعقاد اللجنة الطبية المخصصة للكشف على طلاب الجامعة من ذوي الاحتياجات الخاصة. جاء ذلك تحت إشراف وتنسيق قطاع شئون التعليم والطلاب، بهدف الوقوف على الإجراءات التجنيدية الخاصة بهم.

 

توفير كافة سبل الدعم لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

أعرب الدكتور محمد ضياء زين العابدين عن شكره وتقديره العميق للقوات المسلحة المصرية وإدارة التجنيد والتعبئة، تقديرًا لجهودهم وتعاونهم المثمر في تطوير الخدمات المقدمة للطلاب، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بتوفير كافة سبل الدعم لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة. كما أشاد بالتعاون الكبير والمثمر مع جامعة عين شمس في تسهيل الإجراءات لأبنائنا الطلاب من ذوي الهمم وتيسير الأمور لذويهم.

 

أعلن تصنيف "ويبومتركس" الإسباني لشهر يوليو 2024، عن دخول جامعة عين شمس ضمن أفضل 1000 جامعة عالميًا، حيث حصلت على المرتبة 908 عالميًا والخامسة محليًا، محققة تقدمًا يقارب 40% مقارنةً بتصنيفها في عام 2019. يأتي هذا الإنجاز في إطار استراتيجية الجامعة لتعزيز مكانتها العالمية في مختلف التصنيفات الأكاديمية.

 

أوضح الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، أن ارتفاع ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية يعكس نجاحًا ملحوظًا وجهودًا مضنية من جميع العاملين في الجامعة. وأكد أن هذا التقدم، الذي أتاح للجامعة الدخول ضمن أفضل 1000 جامعة عالميًا في تصنيف ويبومتركس، هو نتيجة خطط استراتيجية مستقبلية مكّنت الجامعة من التفوق على نظيراتها عالميًا، بالإضافة إلى تحقيق إنجازات في العديد من التصنيفات التخصصية الأخرى.