الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة عين شمس تحتفي بالمبدعين من طلابها خلال مهرجان ختام الأنشطة الطلابية

الأربعاء 24/يوليو/2024 - 01:22 م
جامعة عين شمس تحتفي
جامعة عين شمس تحتفي بالمبدعين خلال مهرجان الأنشطة الطلابية

قام الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، في أجواء ساحرة وأمسية فنية تليق بالمبدعين، بتكريم الطلاب المتميزين للعام الجامعي 2023-2024 خلال مهرجان ختام الأنشطة الطلابية. افتتح رئيس الجامعة كلمته بالترحيب بالحضور من عمداء ووكلاء الكليات، والفنانين والفنانات المكرمين، بالإضافة إلى الطلاب المبدعين وأولياء أمورهم. وأشاد بالمجهود الكبير الذي بذله قطاع التعليم والطلاب، وامتدح التنظيم الرائع للمهرجان الذي يعكس ثراء الأنشطة الطلابية في جامعة عين شمس، ويؤكد اهتمام الجامعة بتشجيع الطلاب على المشاركة في مختلف المجالات وتنمية مهاراتهم الإبداعية، إلى جانب تحصيلهم العلمي.

 

جامعة عين شمس تحتفي بالمبدعين من طلابها خلال مهرجان ختام الأنشطة الطلابية

 

قدّم الدكتور محمد ضياء، رئيس جامعة عين شمس، تحية تقدير واعتزاز للطلاب المتميزين، الذين يمثلون ثروة جامعة عين شمس الحقيقية ومستقبل الوطن. أشاد بإنجازاتهم البارزة في المجالات الأكاديمية والرياضية والثقافية والفنية، مؤكدًا ثقته في قدراتهم على رفع اسم جامعة عين شمس عاليًا وتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل. وفي ختام كلمته، هنأ رئيس الجامعة جميع الطلاب الفائزين في مختلف المسابقات، خاصة الطلاب من ذوي الهمم، وحثهم على الاستمرار في بذل الجهد والمثابرة لتحقيق المزيد من النجاحات.

 

وكان رئيس جامعة عين شمس، قد وجه في وقت سابق قطاع التعليم والطلاب لإقامة هذا المهرجان تكريمًا للأداء المشرف الذي قدمه الطلاب هذا العام في العديد من المحافل المحلية والدولية، مثل المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالدار البيضاء الذي توجت فيه جامعة عين شمس بالمركز الأول عن عرض "سالب صفر"، بالإضافة إلى تحقيق العديد من المراكز الأولى في مهرجان إبداع 12، وبلوغ العديد من الميداليات في البطولات الرياضية والنشاطات العلمية والثقافية والجوالة.

 

جامعة عين شمس تحتفي بالمبدعين من طلابها خلال مهرجان ختام الأنشطة الطلابية

 

فيديو تسجيلي يبرز الأنشطة الطلابية على مدار العام الدراسي

خلال حفل جامعة عين شمس، تم عرض فيديو تسجيلي يبرز الأنشطة الطلابية على مدار العام الدراسي، وقدّم الأوبريت بعنوان "صندوق الدنيا"، الذي شارك في بطولته الفنان علي هلباوي، والطالبة جودي أشرف، والطالب لؤي علي. تضمن الأوبريت مجموعة من التابلوهات الغنائية والإنشاد والترانيم والفن الشعبي، بالإضافة إلى مشاهد درامية. تم تصميم الأوبريت بإشراف منتخب الموسيقى والكورال بقيادة المايسترو محمود سامي، والمايسترو محمود وحيد لإنشاد الترانيم الدينية، والمدرب أحمد رامي للفنون الشعبية، والإخراج كان من إخراج مناضل عنتر.

 

كما شمل حفل جامعة عين شمس، عزفًا منفردًا على الكمان للطالب محمد سعيد لأغنية "يا مسافر وحدك" لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب. وتم تكريم عدد من رموز الفن في مصر، حيث قدم رئيس الجامعة درع جامعة عين شمس لكل من الأستاذ الدكتور أشرف ذكي، نقيب المهن التمثيلية، والفنان محمد ثروت، والفنان طارق الدسوقي، والفنان أحمد عبد العزيز، والفنان توفيق عبد الحميد (الذي تسلم الدرع نيابة عنه الفنان طارق الدسوقي)، وكذلك الفنان سامي مغاوري والفنانة نشوى مصطفى.

 

جامعة عين شمس تحتفي بالمبدعين من طلابها خلال مهرجان ختام الأنشطة الطلابية

 

تكريم الطلاب المتميزين من ذوي الهمم

تم أيضًا تكريم الطلاب المتميزين من ذوي الهمم الذين حصلوا على مراكز متقدمة في النشاط الرياضي محليًا ودوليًا، بالإضافة إلى تكريم رائد أسرة "طلاب من أجل مصر" والطلاب المتميزين في المجالات الفنية والرياضية والجوالة والثقافية والعلمية، وكذلك الطلاب الوافدين والمتفوقين في مختلف كليات جامعة عين شمس.

 

أشرف على مهرجان ختام الأنشطة الطلابية الأستاذ إبراهيم سعيد حمزة، أمين مساعد جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، بالتعاون مع الأستاذ محمد الجمال، رئيس الإدارة المركزية لقطاع رئيس الجامعة. كما كان للإشراف التنفيذي دور كبير للأستاذة أسماء خاطر، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والأستاذ مصطفى عيسى، مدير إدارة النشاط الفني.