الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم يعقد اجتماعًا مع قيادات هيئة الأبنية التعليمية لمناقشة حلول لمشكلة الكثافة الطلابية في الفصول

الإثنين 15/يوليو/2024 - 12:07 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم يعقد اجتماعًا مع قيادات هيئة الأبنية

اجتمع الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، مع اللواء مهندس يسري سالم، مساعد الوزير لشئون الأبنية التعليمية، وقيادات ومهندسي الهيئة، لمناقشة جاهزية المدارس على مستوى الجمهورية للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

 

زيادة عدد الفصول على مستوى الجمهورية

جاء هذا الاجتماع عقب زيارة الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، لمحافظة قنا ولقائه مع قيادات التعليم في محافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان يوم أمس. وخلال الاجتماع، تم تقديم شرح مفصل للجهود التي تقوم بها الهيئة العامة للأبنية التعليمية لزيادة عدد الفصول على مستوى الجمهورية.

 

وزير التربية والتعليم يعقد اجتماعًا مع قيادات هيئة الأبنية التعليمية لمناقشة حلول لمشكلة الكثافة الطلابية في الفصول

 

كما تطرق الاجتماع إلى جهود تنفيذ الصيانات العاجلة والبسيطة في المدارس على مستوى الجمهورية، كما أصدر الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، توجيهاته بسرعة تنفيذ هذه الصيانات قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025.

 

وفي سياق آخر، نشرت بعد المواقع خبرًا تؤكد فيه تداول أنباء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خلال الساعات الأخيرة جدلًا حول صدور قرار رسمي من الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بحضور الطلاب للمدارس 3 أيام فقط في الأسبوع خلال العام الدراسي الجديد، واستكمال دراستهم باقي الأسبوع عبر الإنترنت، وللأسف الشديد نسب هذا التصريح إلي مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ولم يتم ذكر اسم المصدر وكان من الأفضل توجيه سؤال لهذا المصدر ماهو حل أزمة كثافة الفصول التى أعلنت وزارة التربية أنها سوف تقوم بحلها، بعد تأكيد وزير التربية والتعليم أكثر من مرة أن يضع كثافة الفصول ضمن المحاور التى سيعمل عليها خلال الفترة القادمة وقبل بداية العام الدراسى الجديد وهذا ما ينتظره الجميع وليس النفي لمجرد النفى.

 

وكتبت المواقع خلال الساعات الماضية، أن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نفى صحة هذه الأنباء بشكل قاطع. وصرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم بأن وزير التربية والتعليم، لم يتطرق بأي شكل من الأشكال للحديث عن فكرة حضور الطلاب 3 أيام فقط أسبوعيًا، ولم يناقش فكرة تطبيق التعليم المدمج.

 

وهنا تؤكد " السبورة "، أن ما نشرته تحت عنوان " حضور الطلاب 3 أيام فى الأسبوع والتعليم المدمج بداية من العام الدراسي المقبل" هو الحل الأقرب للتنفيذ لحل مشكلة الكثافات الموجودة حاليا فى المدارس وهو احد الحلول المطروحة وذكرنا ايجابياته وسلبياته وهى رؤية مستقبلية فى ظل عدم التوسع فى بناء فصول جديدة والتى نحتاج الى بناء أكثر من 220 ألف فصل لتحقيق متوسط كثافة 35 طالب والتوزيع العادل للطلاب.