الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الامتحان سهل وخروج مبكر للطلاب

امتحان التفاضل والتكامل يرسم فرحة جديدة فى امتحانات الثانوية العامة 2024

السبت 13/يوليو/2024 - 11:13 ص
امتحان التفاضل والتكامل
امتحان التفاضل والتكامل يرسم فرحة جديدة فى امتحانات الثانوية

رسم امتحان التفاضل والتكامل للطلاب الثانوية العامة 2024، اليوم، الفرحة والبسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة القسم العلمى بعدما أكدوا أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط وجميع الأسئلة مباشرة عدا قلة قليلة للطالب المميز.

 

خروج طلاب الثانوية العامة 2024 قبل انتهاء الوقت الأصلى

وخرج طلاب وطالبات المدارس قبل انتهاء الوقت الأصلى وتبادلوا التهانى والأحضان بسبب سهولة امتحان التفاضل والتكامل قائلين: «أول مرة نفرح منذ بداية امتحانات الثانوية العامة».

 

وأشار الطلاب إلى أن امتحان التفاضل والتكامل احتوى على 20 سؤالًا فقط للإجابة عنها في ساعتين وكان الوقت كافيًا وكان هناك وقت للمراجعة مطالبين بأن تستمر الامتحانات على هذا المستوى.

 

وفي سياق متصل، أعلن شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضبط طالب في محافظة الدقهلية أثناء محاولته الغش الإلكتروني باستخدام هاتفه المحمول. قام الطالب بتصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة الرياضيات البحتة (امتحان التفاضل والتكامل) في لجنة تابعة لإدارة منية النصر التعليمية بمحافظة الدقهلية.

 

أفاد شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم ضبط طالب في محافظة الدقهلية أثناء قيامه بالغش الإلكتروني. قام الطالب بتصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة الرياضيات البحتة (امتحان التفاضل والتكامل) باستخدام هاتفه المحمول في لجنة تابعة لإدارة منية النصر التعليمية بمحافظة الدقهلية.

 

تم ضبط طالب في لجنة تابعة لإدارة الصالحية الجديدة التعليمية بمحافظة الشرقية أثناء محاولته الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة الرياضيات البحتة (امتحان التفاضل والتكامل) باستخدام هاتفه المحمول.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أنه بعد ضبط الطلاب المذكورين وهم يقومون بتصوير أجزاء من أسئلة الامتحان، وجه الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق الطالبين.

 

جدير بالذكر، أدي طلاب الثانوية العامة 2024  امتحان التفاضل والتكامل في جميع محافظات الجمهورية عبر لجان الامتحانات، وبدأ الامتحان الفعلي في تمام الساعة 9:00 صباحًا بتوقيت محلي.

 

تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وسلامة الطلاب أثناء امتحان التفاضل والتكامل، وذلك وفقًا للتوجيهات والتعليمات الصادرة من وزير  التربية  والتعليم التعليم  والتعليم الفني، الدكتور محمد عبد اللطيف.

 

أكدت عدد مديريات  التربية  والتعليم التعليم في عدد من محافظات الجمهورية عن جاهزيتها لاستقبال الطلاب من أجل أداء امتحانات الثانوية العامة 2024،  حيث سيتم فتح أبواب اللجان للطلاب في اليوم السبت من أجل أداء امتحان التفاضل والتكامل وفقا للإجراءات الزمنية المحددة.

 

وشهد اليوم السبت قيام  مسؤلي لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، تفتيش الطلاب قبل السماح لهم بدخول لجان امتحان التفاضل والتكامل على مستوى الجمهورية، من خلال العصا الإلكترونية والبوابات الإلكترونية.