الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. «التعليم» تشدد على تطبيق الكتاب الدورى رقم 31.. وعدم تطبيقه يطيح بمديرى المديريات والادارات التعليمية والمدارس.. ننشر التفاصيل

الأربعاء 28/فبراير/2018 - 03:54 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

شدد أحمد خيرى المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على ضرورة تنفيذ تعليمات الكتاب الدورى رقم ٣١ لسنة ٢٠١٧ والذى أصدره الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لمواجهة الحالات التي قد تشهدها بعض المدارس، فوجه بصفة فورية جميع الأجهزة المعنية بالوزارة لاتخاذ اللازم، وقد تضمن الكتاب الدورى الإجراءات الوقائية التي تمنع حدوث هذه الافعال إلا أن بعض مديري المدارس تراخوا في تنفيذ أحكام الكتاب مما يعرضهم للمسؤولية التي قد تصل إلى حد وقف مدير المدرسة عن العمل وتقديمه للمحاكمة التاديبية والمطالبة بفصله. 

وفي ذات السياق يذكر أن قانون العقوبات عقب تعديله أصبح يعاقب علي هذه الأفعال إذا توافرت لها أركان الجريمة بالإعدام. 

وشدد "شوقي" بالتنبيه على مديري الإدارات والمديريات التعليمية بضرورة التحقق من تطبيق وتفعيل الكتاب الدوري، مهددًا بأن الأمر قد يصل إلى الإطاحة بمدير المديرية المقصر فلا تستر ولا محاباة، ووجه شوقي بنقل البنت حال رغبة والدها وأخواتها من المدرسة بصفة فورية لأي مدرسة أخري وجارٍ استدعاء ولي الأمر لمقابلة خيري لمناقشته في ذلك وتقديم الدعم النفسي للطالبة، ويذكر أن مدير المدرسة تم منعه بقرار فوري من الوزير من دخول المدرسة ونقله إلى الإدارة التعليمية لحين انتهاء التحقيقات، والبت في أمره، ويدرس شوقي تقديم بلاغ إلى النائب العام ضد مدير المدرسة للإهمال الجسيم.